السياسة والشارع المصريعاجل

انطلاق القمة العربية الإسلامية الأمريكية اليوم بحضور الرئيس السيسي

تنطلق القمة العربية الإسلامية الأمريكية اليوم الأحد، بالعاصمة السعودية الرياض بمشاركة قادة وممثلين عن 55 دولة عربية وإسلامية بحضور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وتعقد اليوم 3 قمم: قمة تشاورية خليجية يشارك فيها قادة دول الخليج.

وقمة خليجية أمريكية لترامب وقادة الخليج، وقمة العربية الإسلامية الأمريكية  ترامب وقادة 55 دولة عربية وإسلامية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

(العزم يجمعنا) شعار اختارته المملكة على أساس أنه في الوقت الذي نجمع العالم لمحاربة التطرف والإرهاب نعمل مع شركائنا في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي على تحسين المستوى المعيشي لأبناء أمتنا وتقوية اقتصاداتنا المشتركة.

ومن المقرر أن يتم خلال القمم افتتاح المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف، ويسعى المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف إلى منع انتشار الأفكار المتطرفة من خلال تعزيز التسامح والتعاطف ودعم نشر الحوار الإيجابي.

وفي اليوم نفسه يعقد منتدى الرياض لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب بمشاركة نخبة من الباحثين ومراكز الدراسات والبحوث الهادفة إلى إنتاج ونشر العمل الأكاديمي وإثراء الحياة الثقافية والفكرية في المملكة.

ويعقد المنتدى برعاية التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب ويبحث المنتدى في طبيعة الإرهاب ومستقبل التطرف.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى