تحقيقات و تقاريرعاجل

انطلاق المؤتمر الوطني للشباب بجامعة القاهرة غداً بحضور الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” .. تقرير

من المقرر أن تشهد جامعة القاهرة غداً فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب في دورة جديدة من دورات هذه المؤتمرات ، التي خلقت حالة جديدة من التواصل والحوار البناء بين مختلَف فئات المجتمع، وبين رجال الدولة ومسئوليها ، تحت رعاية الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” ولمدة يومين (28 / 29 ) يوليو الجاري .. وللمرة الأولى يشهد المؤتمر الوطني للشباب حضور عدد كبير من المدعوين حيث يصل عدد المشاركين في هذا المؤتمر إلى نحو 3000 مدعو، وهو ما يجعله المؤتمر الوطني الأكبر من حيث عدد الحضور .. وفيما يلي أبرز ما تم رصده عن برنامج المؤتمر :

اليوم الأول ( 28 يوليو )

يشهد اليوم الأول جلستين بعنوان ( استراتيجية بناء الإنسان المصري / استراتيجية تطوير التعليم ) ،  وتناقش الجلسة الأولى جهود الدولة بمختلَف قطاعاتها في هذا الصدد، مع عرض لرؤية الشباب لكيفية بناء الإنسان المصري مجتمعيا وثقافيا وصحيا ورياضيا وتعليميا، وخلال جلسة ” استراتيجية تطوير التعليم”، سيتم شرح رؤية الدولة لتطبيق منظومة التعليم الجديدة، والتحديات التي تواجهنا، وسبُل تحقيق تلك الاستراتيجية، وانعكاسها على الأسرة والمجتمع.

ومن المقرر أن يصل الرئيس ” عبدالفتاح السيسيفي العاشرة صباحًا، حيث يشارك في الاجتماع المغلق الذي يعقده المجلس الأعلى للجامعات، وهي سابقة تحدث لأول مرة، ثم تنطلق الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب في الساعة الحادية عشرة صباحًا ، تبدأ بعد ذلك جلسة “استراتيجية بناء الإنسان المصري”، والتي يشارك فيها رئيس مجلس الوزراء، الساعة 12.30 ظهرًا، وفي الثالثة عصرًا تبدأ جلسة “تطوير التعليم المصري”.

 اليوم الثاني ( 29 يوليو )

تبدأ فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر في العاشرة صباحًا بجلسة ” تطوير منظومة التأمين الصحي”، والتي تشارك فيها وزيرة الصحة وعدد من عمداء كليات الطب، والأطباء الشباب، وتُناقش سبُل “تطوير منظومة التأمين الصحي” .

وفي الثانية عشرة ظهرًا تبدأ جلسة “المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية”، حيث يتم من خلالها التعرف على “المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية، ثم جلسة “اسأل الرئيس”، والتي يجيب فيها الرئيس
” السيسي” على الأسئلة بحضور شباب الجامعات.

وتشهد الساعة الرابعة عصرًا، الجلسة الختامية للمؤتمر.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى