السياسة والشارع المصري

انطلاق حملة بنيويورك لدعم وتنشيط السياحة إلى مصر تحت شعار “قابل الفراعنة”

دشن برنامج “النبض الأمريكي” الذى يذاع على إحدى القنوات الفضائية المصرية حملة لدعم السياحة إلي مصر في الولايات المتحدة الأمريكية تحت عنوان ” ميت ذا فيروز” (قابل الفراعنة)، ليغازل حلم الكثير بزيارة مصر أرض الفراعنة ومهد الحضارات.

وتستهدف الحملة المواطنين الأمريكيين والسياح الأجانب الذين يزورون الولايات المتحدة خلال الموسم السياحي هناك في شهري نوفمبر وديسمبر والذي يعد أهم المواسم السياحية سنوياً حيث تتزين مدينة نيويورك لاحتفالات الكريسماس والذي بدأت بالفعل في الكثير من الأماكن هناك، وتجتذب فاعليات الاحتفالات الأمريكية الملايين حول العالم كل عام.

وقال الدكتور مايكل مورجان مقدم البرنامج والعضو البارز بالحالية المصرية بنيويورك -فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد- إن الحملة تأتى كاستجابة سريعة ومباشرة لحملات التشويه المتعمدة لمصر ولتوضيح حقيقة إن مصر آمنة، وأن المبالغات التي تثار حول أحداث حادث سقوط الطائرة الروسية لن تثني مصر من فتح أبوابها لتحقيق حلم الكثيرين من سكان العالم لزيارة معالم التاريخ المصري أو كتعبير صحيح معالم بداية الحضارة الإنسانية في رحاب مصر.

وأضاف “إن الحملة تشمل عدة فعاليات منها تنظيم مجموعات شبابية تحمل لافتات بعنوان الحملة وصور للمعالم السياحية المصرية في أشهر أماكن التجمع في مدينة نيويورك مثل ميدان “التايمز” أشهر الميادين السياحية في العالم وشارع برودواي الشهير والسنترال بارك ، هذا بجانب الحملة الإليكترونية والتي بدأت بالفعل تحت الهاشتاج MeetThePharaohs وتم إنشاء صفحة خاصة على الفيسبوك تحت نفس العنوان بدأ الترويج لها في أمريكا.

وأثني مورجان على استجابة عدد من الشركات السياحية لتنظيم رحلات وعروض خاصة بخصومات مميزة للمساعدة في نجاح الحملة تشجيعاً للراغبين في زيارة المعالم السياحية المصرية من الولايات المتحدة أو من أي دول أخرى.