أخبار عربية و إقليميةعاجل

انفجار يستهدف رتلًا للتحالف الدولي جنوبي العراق

أفاد مصدر أمني اليوم الخميس، بأن انفجارًا استهدف رتل دعم للتحالف الدولي قرب محافظة المثنى جنوبي العراق.

ونقلت وكالة “شفق نيوز” العراقية عن المصدر قوله: إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي أثناء مروره ضمن حدود محافظة المثنى”.

وأوضح المصدر أن الانفجار حدث أثناء عبور الرتل دون إصابات تذكر.

كمين لتنظيم “داعش”
من جانب آخر، وقبل يومين، أفادت قناة “السومرية” بمقتل شرطي وإصابة 4 آخرين بكمين لتنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة ديالى.

وقال مصدر أمني للقناة: إن “كمينا لعناصر داعش على نقطة أمنية ضمن منطقة الغريرات أطراف منطقة العبارة أسفر عن مقتل شرطي وإصابة أربعة آخرين”.

وأضاف أن “بين المصابين مدير قسم شرطة العبارة”.

4 قذائف هاون
إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام عراقية بأن تنظيم “داعش” الإرهابي أطلق 4 قذائف هاون على منطقة السحاجي غرب مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى.

وقال المقدم علي حربي في تصريح لموقع “باسنيوز” العراقي: إن “منطقة السحاجي تعرضت لقصف بـ4 قذائف هاون من قِبل عصابات “داعش” الإرهابية في وقت متأخر من ليل السبت دون وقوع خسائر بشرية”.

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقية أعلنت عن تمكن جهاز الأمن الوطني من تحديد موقع المجموعة الإرهابية التي نفذت جريمة “العظيم” والقضاء عليها بالكامل.

قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني
من جانب آخر، أكدت مصادر عراقية، أمس الأحد، وصول قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني إلى العاصمة بغداد في زيارة غير معلنة.

وذكرت المصادر لـRT، أن “قاآني وصل بغداد مساء أمس، واجتمع بقادة (الإطار التنسيقي) الشيعي الذي يضم قوى شيعية سياسية ومسلحة”.

جلسة انتخاب رئيس الجمهورية
وأضافت، أن “الاجتماع بحث التطورات السياسية الأخيرة المتعلقة بانعقاد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية والتحالفات السياسية، وما حدث بعد توقف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عن التفاوض السياسي المتعلق بالحكومة”.

وهذه ليست الزيارة الأولى التي يقوم بها قاآني إلى العراق هذا العام، فالمعلومات تشير إلى قيامه بزيارتين سابقتين خلال الشهر الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى