أخبار عالمية

انقلاب داخلي.. خطة الحزب الديمقراطي لصفع ترامب بعد الانتخابات

يخطط الحزب الديمقراطي لتغيير سياسات الولايات المتحدة الخارجية نحو دول الخليج وروسيا وكوريا الشمالية، حال فوزه بالاغلبية في الكونجرس خلال الانتخابات النصفية المقبلة.

ووفق مصادر بالكونجرس فإن الديمقراطيين سيحاولون تشديد السياسة الأمريكية تجاه دول خليجية وروسيا وكوريا الشمالية إذا فازوا بأغلبية في مجلس النواب مع الحفاظ على الوضع الراهن في المناطق الساخنة مثل الصين وإيران.

وأوضحت صحيفة ديلي اكسبرس البريطانية أنه في حالة فوز الديمقراطيون بـ23 مقعدًا إضافيًا على الأقل في السادس من نوفمبر، فسوف يستعيدون السيطرة على مجلس النواب المكون من 435 عضوًا من الجمهوريين للمرة الأولى منذ عام 2011.

وأشارت إلى أن هذه النتيجة ستعني منحهم الحق في تحديد التشريعات التي يمكن النظر فيها وتولي دور أكبر في وضع سياسة الإنفاق وكتابة التشريعات، وتحدِي أجندة السياسة الخارجية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وعلى الرغم من ذلك فترجيحات فوز الجمهوريين بأغلبية مجلس الشيوخ يعني أن أكبر تأثير للأغلبية الديمقراطية سيكون الإشراف، والقدرة على استدعاء جلسات الاستماع، وإذا لزم الأمر، استدعاء الشهود، حيث يرأسون لجان مثل الشئون الخارجية، والخدمات المسلحة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى