أخبار عالميةعاجل

بابا الفاتيكان يغادر المستشفى في روما

أفادت وسائل إعلام إيطالية بأن بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، الذي أصيب الأربعاء الماضي أثناء الجلسة العامة بالتهاب رئوي شديد رافقته رهفة في القلب، قد غادر اليوم السبت مستشفى غيميلي في روما.

ولوح بيده لأناس احتشدوا للتعبير عن أمنياتهم الطيبة له وللإعلاميين الذين كانوا في الانتظار أثناء تحركه من المستشفى.

وغادر بابا الفاتيكان المستشفى بعد ثلاثة أيام من دخوله.

التهاب في الجهاز التنفسي
من جانبه، أوضح مدير الإعلام في الكرسي الرسولي ماتيو بروني الخميس أن فحوصات طبية “كشفت وجود التهاب في الجهاز التنفّسي لبابا الفاتيكان (ليست إصابة بكوفيد-19)، ستتطلّب بضعة أيام من العلاج الطبي في المستشفى”.

وأعلن المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو بروني في بيان اليوم الخميس أن صحة البابا فرنسيس تتحسن بعد دخوله المستشفى إثر إصابته بالتهاب في الجهاز التنفسي وأنه استأنف عمله مع استمراره في تلقي العلاج.

وذكر البيان: “أخذ قداسته قسطا جيدا من الراحة ليلا. تتحسن فحوصه السريرية تدريجيا ويواصل علاجه المقرر”.

وأضاف آنذاك: “هذا الصباح بعد الافطار قرأ بعض الصحف واستأنف عمله”. وأشار البيان إلى أنه لم يكن طريح الفراش، وقال إنه كان يصلي في كنيسة صغيرة داخل جناح المستشفى الخاص به.

ولم يذكر بروني متى قد يغادر فرنسيس مستشفى جيميلي في روما. وقال الفاتيكان الأربعاء إنه من المتوقع أن يقضي “بضعة أيام” هناك.

بابا الفاتيكان
من ناحيته، أبدى البابا تأثره بالرسائل التي وصلته، وغرد على تويتر قائلا: “لقد تأثرت بالرسائل العديدة التي تلقيتها في هذه الساعات وأعبر عن امتناني للقرب والصلاة”.

وكان مصدر في الفاتيكان أفاد وكالة فرانس برس أنّ جدول أعمال البابا فرنسيس ليوم الخميس ألغي بعدما أدخل المستشفى.

ويأتي دخول البابا فرنسيس المستشفى، وهو أمر أدى ليل الأربعاء إلى تجمّع عشرات الصحافيين أمام المستشفى التي ينتصب قرب مدخلها تمثال للبابا الراحل يوحنا بولس الثاني، بعد أسابيع قليلة من الاحتفال بمرور عشر سنوات على رئاسته الكنيسة الكاثوليكية.

أسبوع الآلام وعيد الفصح
ويأتي كذلك قبل أسبوع الآلام وعيد الفصح، أهم عطلة لدى المسيحيين.

لكن “أنسا” ذكرت أنه إذا لم تحصل أي تطورات جديدة، يفترض أن يكون فرنسيس قادرا على ترؤس احتفالات أحد الشعانين نهاية هذا الأسبوع.

ساحة القديس بطرس
وصباح الأربعاء، شارك البابا اليسوعي الأرجنتيني في مقابلته الأسبوعية العامة في ساحة القديس بطرس حيث بدا مبتسما وألقى التحية من السيارة البابوية على الجموع.

لكنه بدا غير مرتاح أثناء صعوده إلى السيارة.

دخول بابا الفاتيكان المستشفي
وتصدّرت أخبار دخول بابا الفاتيكان المستشفى عناوين الصحف العالمية ودفعت بكثير من الكاثوليك في كل أنحاء العالم من بينهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى إقامة صلوات.

زر الذهاب إلى الأعلى