أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

باريس سان جيرمان يعلق على تسريب عقد مبابي فى بيان رسمي

أصدر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بياناً رسمياً علق خلاله على التسريبات التي نشرتها صحيفة “لوباريزيان” خلال الساعات الماضية، بشأن تفاصيل عقد النجم كيليان مبابي مع الفريق خلال الفترة الحالية.

وقال نادي باريس سان جيرمان، “السرد والتفاصيل خاطئة، تم تسريب الخبر قبل وقت قصير من لقاء مهم، النادى لن ينزل من نفسه ويدلي بمزيد من التعليقات”.

وأضاف البيان، هذا دائمًا ما يحدث قبل مباريات دوري أبطال أوروبا المهمة.

فيما علق كريستوف جالتييه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان على التسريبات قائلاً: “النادي قام باصدار بيان رسمي، غنه أمر خارج عن نطاق الرياضة لذا فهو أمر لا يتعلق بي، أنا مركز على ادارة مجموعتي”.

فى سياق متصل، كشفت صحيفة “لو بارزيان” الفرنسية عن تفاصيل عقد النجم الفرنسي كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان، والذى تم توقيعه بين الطرفين الصيف الماضي، ليستمر اللاعب داخل ملعب “حديقة” الأمراء حتي يونيو 2025.

وكان كيليان مبابي قريبًا من الرحيل عن باريس سان جيرمان الصيف الماضي، بعد نهاية عقده لكن تم التجديد له لمدة موسمين حتي يونيو 2025.

ووفقًا للأرقام التي نشرتها الصحيفة، فإن كيليان مبابي سيحصل على 630 مليون يورو، وهو أكبر راتب يحصل عليه رياضى فى التاريخ، فيما أوضحت أن ما سيتقاضاه مبابى على مدار موسمين يعادل ربع ميزانية نادى العاصمة الفرنسية.

وإليكم تفاصيل عقد مبابي مع باريس سان جيرمان لمدة موسمين كالتالى:

إجمالي الراتب – 630 مليون يورو

الراتب السنوي – 72 مليون يورو

مكافآت التجديد على 3 أقساط – 180 مليون يورو

مكافآت ولاء – 70 مليون يورو قابلة للزيادة بـ 10 ملايين يورو عن كل نافذة صيفية حتي نهاية عقده.

زر الذهاب إلى الأعلى