السياسة والشارع المصريعاجل

باسل يسري: لقاء السيسي ونتنياهو يعكس جهود مصر لحل القضية الفلسطينية

أكد باسل يسري، الخبير الاستراتيجي، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية، ولقاءاته التي يعقدها بها، موضحًا أن جميع اللقاءات في نهاية الزيارة تعكس دور مصر المحوري في المنطقة العربية. 

وقال “يسري”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباحك مصري”، المذاع عبر فضائية “mbc مصر 2″، صباح اليوم، الخميس، إن لقاء الرئيس السيسي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الولايات المتحدة الأمريكية يعكس جهود مصر في حل القضية الفلسطينية.

وأضاف الخبير الاستراتيجي أن مصر تحاول صنع سياسة خارجية والتنسيق بين المجموعة العربية، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الراعي الرسمي لعملية السلام، لكنها ضربت بكل القرارات والمرجعيات الدولية عرض الحائط ونقلت سفارتها إلى القدس الشريف وأعلنتها عاصمة أبدية لإسرائيل.

وأكد أن الرئيس السيسي خاطب الرأي العام، لأنه الأفضل في التأثير على الشارع الإسرائيلي، وتطبيق تجربة السلام بين الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وأوضح “يسري” أنه لا يوجد حل فعلي وخطوات إيجابية لحل القضية الفلسطينية، حيث يريد الجانبان الأمريكي والإسرائيلي زيادة سوء الأوضاع للضغط على الجانب الفلسطيني للاعتراف بتبعية الأرض للمحتل.

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى