غرائب وطرائف

بالصور… سمكة غامضة بأرجل تعيش في قاع البحر

أثار مخلوق بحري غريب الشكل يُعتقد بأنه سمكة بأرجل حيرة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد العثور على هذا المخلوق في أعماق البحر قبالة سواحل نيوزلندا.

وكان كل من كلاوديا هاوس وجيمس بوفنيك في رحلة في خليج “باي آيلندز” بمنطقة نورثلاند عندما عثرا على السمكة، وأرسلاها إلى متحف العلوم الطبيعية في نيوزلندا، والذي نشر صورتها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

ويعتقد الخبراء أن هذا المخلوق ينتمي إلى فصيلة “سمكة الضفدع” إلا أنه لا يزال هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث للتأكد من ذلك بحسب ما ذكرت صحيفة التليغراف البريطانية.

وتمتلك أسماك الضفدع في العادة زعانف على جانبي جسمها، تطورت لتصبح على شكل أرجل، وتعيش عادة في قاع البحر، ويبدو أن هذه السمكة لم تكتب لها النجاة، بعد أن وصلت للمياه الضحلة بالقرب من الشاطىء.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها العثور على سمكة من هذه الفصيلة، ففي العام الماضي تمكن غواص من تصوير مشاهد مثيرة لأسماك الضفدع، التي تنتشر أنواعها حول الشعاب الاستوائية بجميع أنحاء العالم وتغير لونها خلال دورة حياتها.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى