رياضة عربية ودولية

بالصور.. أشهر 5 تمائم حظ لأندية كرة القدم

انتشرت ثقافة تمائم الحظ، فى ملاعب كرة القدم بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من مباريات الكرة الحديثة، وعلى الرغم من كونها فى البداية كانت تستخدم فى الدعاية لبعض الشركات، إلا أنها فى الوقت الحالى أصبحت تستعمل كتميمة لجلب الحظ، خلال المنافسات المهمة فى جميع أنحاء العالم، وبعد انتشار تلك الدمى فى الملاعب بشكل واسع، رصدنا لكم أشهر (5) تمائم عبر أنحاء العالم .

عائلة سيمبسونعائلة سيمبسون

استخدم نادى زينيت بطرسبرج الروسى دمية عائلة سيمبسون الشهيرة، كتميمة حظ بالنسبة له منذ عام 2014، وهى شخصية مزعجة ومؤذية، ولكنها حصلت على شعبية كبيرة عبر أنحاء العالم.

تميمة أرسنالتميمة أرسنال

بدأ ظهور تميمة ديناصور أرسنال الشهير منذ عام 1994، عندما قامت إدارة النادى بتوزيعها على الأطفال الصغار من أجل نشرها والتسويق لها على كونها تميمة حظ المدفعجية، وازداد انتشارها وأصبحت محببة لدى الجمهور واللاعبين حتى بعد مرور عقدين من الزمن على صنعها.

فريدفريد

مزجت إدارة نادى مانشستر يونايتد بين وجه الكلب ورأس الشيطان لصنع تميمتها التى تدعى “فريد”، وهى تمثل شعار الشياطين الحمر، وأصبحت أكثر التمائم شهرة على مر العقدين الماضيين.

ديك توتنهامديك توتنهام

كان الديك شعار نادى توتنهام هوتسبير الانجليزى، منذ عام 1901، لذا أصرت إدارة الفريق على جعله الشكل الرسمى لتميمة فريقها، التى دائمًا تعمل على دعم اللاعبين خلال المباريات.

روبوت وستهامروبوت وستهام 

تعد تميمة وستهام الأحدث فى إنجلترا، وحصلت على شعبية كبيرة بين الجماهير، حيث إنها تقوم بالرقص على أنغام الموسيقى والتقاط الصور مع الأطفال خلال المباريات.

زر الذهاب إلى الأعلى