غرائب وطرائف

بالصور .. السويد تفتتح أول فندق جليد بالعالم مفتوح على مدار العام

نشرت صحيفة “إيه بى سى” الإسباية صور مذهلة لفندق الجليد فى السويد والذى سيكون مفتوحا (365) يوما فى السنة أى على مدار العام وذلك لأول مرة منذ عام 1989، وذلك بعد أن كان يعاد بناءه سنويا بعد ذوبانه فى فصل الصيف من كل عام.

احد غرف فندق الجليد من الداخلأحد غرف فندق الجليد من الداخل

وأشارت الصحيفة إلى أن عشرات الآلاف يزورن هذا الفندق سنويا من منتصف ديسمبر إلى منتصف إبريل من كل عام، ولكن الآن الأمور تغيرت حيث افتتح الفندق لأول مرة على مدار العام.

وأوضحت الصحيفة إدارة الفندق اعتمدت تكنولوجيا جديدة تعتمد على التبريد بواسطة الطاقة الشمسية وتسمح باستضافة الأفراد فى مناطق من الفندق الأسطورى تشمل المعرض الفنى والبار و (10) من الأجنحة الفاخرة ممن يبحثون عن شمس فى منتصف الليل والاستمتاع برؤية الأضواء الشمالية، وذلك على مدار العام دون انقطاع .

فندق الجليد بالسويدفندق الجليد بالسويد

ويقع الفندق على مسافة (200) كيلو متر شمال الدائرة القطبية كما أنه يبنى كل عام باستخدام (5000) طن من الثلج تؤخذ من منطقة بالقرب نهر تورنى فى الربيع ويتم تخزينها مبردة طوال فصل الصيف.

وأضافت الصحيفة أن رواد شركة Solkompaniet الشمسية السويدية شركاء فى فتح الفندق الجليدى على مدار العام، وقال مستشار الشركة جون ماميتن إن “الشمس منتصف الليل يوفر فرصة فريدة من نوعها لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية لأنها تسمح لنا لتوليد الطاقة فى جميع الظروف”، مضيفا “الجليد له تأثير مثير على الإبداع”.

اول فندق جليد مفتوح طوال العامأول فندق جليد مفتوح طوال العام

Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى