تحقيقات و تقاريررياضة عربية ودولية

بالصور.. مغامرات إبراهيموفيتش الفاشلة فى حصد لقب التشامبيونزليج عبر 14 عاما

توج السويدى زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، بجائزة أفضل لاعب فى الدوري الانجليزي الممتاز، لشهر ديسمبر الماضى، منذ عدة أيام، على الرغم من انضمامه لمنافسات البريميرليج منذ (3) اشهر فقط، ويؤدى أفضل مستويات له رغم الانتقادات الكبيرة التى صاحبت انتقاله لصفوف الشياطين الحمر، وكان أخر ما فعله انقاذ اليونايتد من الخسارة أمام ليفربول أمس بالجولة (21) من المسايقة ونجح فى إدارك هدف التعادل ليحافظ على كبرياء اليونايتد.

وكان النجم السويدى قد حصد (28) جائزة و(13) لقبا خلال مسيرته الكروية التى شهدت مشاركته فى (4) دوريات عبر أنحاء العالم، وعلى الرغم من ذلك إلا أن اللقب الوحيد الذى استعصى عليه خلال تلك المسيرة الحافلة بالألقاب هو دوري أبطال أوروبا.. وهو ما نستعرضه فى التقرير التالى:

ابراهيموفيتش بصفوف اياكس امستردامابراهيموفيتش بصفوف اياكس امستردام

2002/ 2003

توج إبراهيموفيتش بلقب الدورى الهولندى، عندما كان يلعب بصفوف نادى أياكس امستردام، وكانوا أقرب للتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث كان يمتلك أياكس جيلا ذهبيا، ولكنهم غادروا البطولة من الدور ربع النهائى على يد انتر ميلان الإيطالى.

يون دال توماسونيون دال توماسون

2003/2004

قدم نادى أياكس امستردام أسوأ موسم فى هذا العام، وحل فى نهاية ترتيب مجموعته التى كانت تضم سيلتا فيجو وكلوب بروج، بعد أن فاز فى جميع مبارياته على ملعبه ولكنه خسر جميع المباريات الأخرى خارج أرضه، مما اضطر النجم السويدى لمغادرة صفوف الفريق الهولندى.

ابراهيموفيتش وجيمي كراجارابراهيموفيتش وجيمي كراجار

2004/2005

انضم زلاتان ابراهيموفيتش لصفوف نادى يوفنتوس الايطالى فى ذلك الموسم، وقدموا أداء مذهل بدوري ابطال اوروبا، وانتصروا على بايرن ميونخ الالمانى ذهابا وايابا، وفازوا على ريال مدريد بنتيجة (3-2) فى مجموع المباراتين، ومع ذلك غادروا منافسات البطولة من الدور الربع نهائى على يد ليفربول الإنجليزى.

ابراهيموفيتش بصفوف يوفنتوسابراهيموفيتش بصفوف يوفنتوس

 

2005/2006

خاض ابراهيموفيتش معركة جديدة فى دوري أبطال أوروبا خلال ذلك الموسم ضمن صفوف نادى يوفنتوس الايطالى، وعلى الرغم من الانتصارات المذهلة التى قدمها السيدة العجوز فى بداية البطولة، إلا أنه غادر البطولة من الدور ربع النهائى من جديد على يد نادى أرسنال.

مشاجرة ابراهيموفيتش مع لاعبى فالنسيا
مشاجرة ابراهيموفيتش مع لاعبى فالنسيا
 

2006/2007

انتقل النجم السويدى لصفوف نادى انتر ميلان الايطالى، وشهد ذلك الموسم فضيحة التلاعب بنتائج المباريات والتي تعرف باسم فضيحة الكالتشيوبولي والتى على اثرها توج الانتر بلقب الكالتشيو بدى من يوفنتوس الذى تلاعب بالنتائج، وبدأت سلسلة من الانتصارات، ولكن الفريق الايطالى لم يوفق أيضا على الصعيد الأوروبى وغادر منافسات التشامبيونزليج من دور الـ (16) على يد نادى فياريال.  

ابراهيموفيتش بمباراة انتر ميلان وليفربولابراهيموفيتش بمباراة انتر ميلان وليفربول

2007/2008

حصل جيمي كاراجر للمرة الثانية في أربعة مواسم، على لقب أفضل لاعب بدوري ابطال اوروبا على حساب النجم زلاتان ابراهيموفيتش، وكانت الحسرة الأكبر للنجم السويدى بعد أن ودع انتر ميلان منافسات التشامبيونز ليج من دور الـ (16) على يد نادى فالنسيا الاسبانى.

ابراهيموفيتش بصفوف انتر ميلانابراهيموفيتش بصفوف انتر ميلان

 

2008/2009

على الرغم من فوز انتر ميلان الذى كان يلعب بصفوفه النجم ابراهيموفيتش، فاز فى ذلك العالم بلقب الدوري الايطالي ولقب كأس السوبر الإيطالى، تحت قيادة البرتغالى جوزيه مورينيو، إلا أنه خرج كعادته من مباراة دور الـ (16) بمنافسات دوري ابطال اوروبا على يد نادى مانشستر يونايتد الانجليزى.

انييستاانييستا 

2009/2010

انضم ابراهيموفيتش لنادى برشلونة الاسبانى فى ذلك الموسم املا فى التتويج بلقب دوري ابطال اوروبا، تحت قيادة الاسبانى بيب جوارديولا، وكان الفريق الكتالونى يأمل فى التتويج باللقب بسهولة بعد أن تم طرد تياجو موتا نجم منافسهم انتر ميلان خلال الـ (20) دقيقة الأولى من مباراة الدور نصف النهائى بالتشامبيونزليج، ولكن مورينيو اتبع اسلوب تكتيكى مذهل استطاع من خلاله الانتصار على البلوجرانا بهدف دون مقابل ليطيح به خارج منافسات البطولة. 

ابراهيموفيتش بصفوف ميلانابراهيموفيتش بصفوف ميلان

2010/2011

لم ينجح النجم السويدى فى تحقيق هدفه بصفوف برشلونة، وانتقل إلى نادى ميلان الايطالى، وعلى الرغم من استعادة ميلان لقب الدوري الايطالي الغائب لمدة (7) سنوات، إلا أنه ودع منافسات التشامبيونز ليج على يد توتنهام من دور الـ (16).

براهيموفيتش فى مواجهة برشلونةبراهيموفيتش فى مواجهة برشلونة

2011/2012

واستمر النجم السويدى فى القتال من أجل التتويج بلقب التشامبيونزليج، وعلى الرغم من فوز فريق ابراهيموفيتش على نادى أرسنال فى مباراة دور الـ (16) إلا أن نادى برشلونة الاسبانى، استطاع إيقاف مسيرته فى الدور ربع النهائى من البطولة وغادر النجم السويدى البطولة من جديد فى الدور ربع النهائى.

بوسكيتسبوسكيتس

2012/2013

انتقل النجم السويدى فى ذلك الموسم لصفوف نادى باريس سان جيرمان الفرنسى، وعلى الرغم من تقديم مستوى رائع بدوري أبطال أوروبا إلا أنه غادر البطولة كعادته من الدور ربع النهائى على يد نادى برشلونة الاسبانى بركلات الترجيح.

ابراهيموفيتش فى مواجهة تشيلسىابراهيموفيتش فى مواجهة تشيلسى

2013/2014

على الرغم من تقديم باريس سان جيرمان مباراة رائعة أمام نادى تشيلسى الانجليزي بمباراة الدور ربع النهائى من منافسات دوري ابطال اوروبا، والفوز فى مباراة الذهاب بنتجية (3-1)، إلا أن إبراهيموفيتش فشل من جديد في التتويج بلقب التشامبيونزليج، بعد أن فازت البلوز فى مباراة الإياب بنتيجة (2-0)، وخرج باريس سان جيرمان من منافسات الدور ربع النهائى بالبطولة.

طرد ابراهيموفيتشطرد ابراهيموفيتش

2014/2015

التقى باريس سان جيرمان مع تشيلسى من جديد فى ذلك الموسم، وعلى الرغم من طرد النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش، إلا أن الفريق الباريسى استطاع العبور للدور ربع النهائى ليصطدم ببرشلونة مجددا وتطيح به من البطولة بعد هزيمة بنتيجة (3-1) فى مباراة الإياب.

هدف دي بروينهدف دي بروين

2015/2016

كانت أخر محاولات النجم السويدى زلاتان ابراهيموفيتش فى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضى بصفوف باريس سان جيرمان قبل أن ينتقل لصفوف نادى مانشستر يونايتد الانجليزى خلال الصيف الماضى، ولكنه غادر المنافسات من الدور ربع النهائى كعادته على يد نادي مانشستر سيتى الانجليزى.

زر الذهاب إلى الأعلى