السياسة والشارع المصريعاجل

بالفيديو .. التنظيم والإدارة : العاملون بالدولة زاد عددهم بمعدل مليون موظف

نفت فوزية حنفي ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ما تردد عن وجود معافين ضمن الـ5 آلاف وظيفة التي أعلن عنها الجهاز، قائلة: «هذا الكلام عاري عن الصحة، ومن لديه مستندات تثبت هذا الكلام يتقدم للجهاز».

وأوضحت «حنفي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت» على قناة «أون تى فى»، الاثنين، أن الإعلان عن الـ5 آلاف وظيفة كان في 25\5 ولمدة شهر، وأنه بعد تلك المدة تم تشكيل لجنة للتأكد من صحة الأوراق المقدمة.

وأضافت أنه «تم اكتشاف العديد من الشهادات المزورة تقدم بها بعض الأشخاص، وتم استبعادهم على الفور»، مضيفة أن «أسماء المرشحين تحيطها السرية التامة، ولم يتم حتى الآن الإعلان عن أسماء المقبولين في الوظائف حتى يتم مراجعتها مرة أخرى».

وأكدت أن الشباب فقد الثقة في التعيين بالجهاز الإداري للدولة سابقا بسبب تدخل الواسطة في التعيينات، لافتة إلى أنه منذ صدور قانون18 في 12 مارس 2015 الذي يحدد معايير التعيين بالدولة لم يتم تعيين أي شخص بالواسطة في الجهاز الإداري.

وأوضح أن العاملين بالدولة زاد عددهم بمعدل مليون موظف، بسبب وجود أبواب خلفية للدخول إلى الوظائف الحكومية بعد ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أن رواتب موظفي الجهاز الإداري بالدولة ارتفع من 70 مليار إلى 218 مليار .

https://www.youtube.com/watch?v=arwLNa24NBM

زر الذهاب إلى الأعلى