تحقيقات و تقاريرعاجل

بالفيديو قدرات المروحية القتاليةMI-28

– تسمى بالمقاتل المتسلسل SERIAL KILLER وتستخدم لتدمير الأهداف الجوية البطيئة و متوسطة السرعة وكذلك الأهداف الأرضية المدرعة و المحصنة بالإضافة إلى الإسناد الناري للقوات البرية بدقة عالية وفي كافة الأجواء ،ليلاً ونهاراً ، وعند التواجد الكثيف لوسائل الدفاع الجوي المعادي – تقوم بتنفيذ المهام القتالية بصورة منفردة أو على شكل مجموعة من عدة مروحيات في الجبهة القتالية أو في عمق العدو وعلى ارتفاعات منخفضة باستخدام منظومة تتبع التضاريس. 
– يمكنها تنفيذ مهام زرع الألغام الأرضية،وكذلك كشف وتدمير القطع البحرية الصغيرة وهي مزودة بوسائل حماية الطاقم من الإصابة بطلقات العدو، كما يمكن الهبوط بها عند حدوث بعض الاضرار فيها وايصال الطاقم بسلام إلى الأرض ،وفي حالات الإصابة الكبيرة وعجزها عن الإستمرار بالطيران ،يستطيع الطاقم تركها والهبوط بالمظلة على ارتفاع أكثر من 100 متر ،وعندما يكون ارتفاعها أقل من ذلك فإنها توفر وسائل حماية الطاقم عند ارتطامها بالأرض. 
– يمكن استخدامها في حالات الضرورة لإنقاذ طواقم المروحيات الأخرى المصابة حيث صممت لحمل 2-3 أشخاص إضافة لطاقمها كما تستطيع المروحية تنفيذ الطيران الحلقي LOOP ،يمكن نقلها كاملة بدون الحاجة إلى تفكيك عدا المروحة الرئيسية في طائرات النقل IL-76 و An-124 و An. 
– المروحية الضاربة مي 28 أن مسلحة بقذائف Shturm and Ataka المضادة للدبابات و المصممة من قبل مكتب KBM ويمكن للمروحية حمل 16 صاروخ مضاد للدبابات ، صواريخ شتورم Shturm توجيه راداري قصير المدى و القذيفة Ataka توجيه بشعاع الرادار الضيق واقصى مدى للقذيفة 8 كيلو متر القذيفة برأس مزدوج مع قدرة اختراق بين 950 ملم – 1000 ملم .
– كما تستطيع حمل 4 حاويات مع 20 صاروخ 80 ملم الغير موجهة او 5 صواريخ 122 ملم .
كما يمكنها حمل حاويات لقاذفات قنابل . مدفع عيار 23 ملم و 7.62 ملم و 12.7 ملم و قنابل .
المدفع الرئيس من نوع 2A42 عيار 30 ملم مع سرعة أطلاق تقدر بـ 1000 م/ث .
– تتم السيطرة على النيران والتصويب بواسطة الخوذة حيت يستطيع مشغل الاسلحة توجه الاسلحة بواسطة خودته بدقة عالية.
المراقبة المتكاملة والتحكم في الاطلاق هما عبارة عن قناتين بصريتين ” optical channels ” مع محدد مدى بالليزر rangefinder” النظام يتحرك بزاوية 110° وفي الجانبين و +13 – 45 ° عمودي

زر الذهاب إلى الأعلى