تحقيقات و تقاريرعاجل

بالفيديو والصور..إشادة كل من ( الموقع الأمريكي “American Thinker” / وكالة بلومبرج) بالرئيس السيسي في النهوض بالاقتصاد المصري

نشر برنامج العاشرة مساءاً على قناة “دريم” الذي يقدمة الإعلامي ” وائل الإبراشي ” تقريراً حول إشادة كل من ( الموقع الأمريكي “American Thinker” / وكالة بلومبرج) بالرئيس عبد الفتاح السيسي في النهوض باقتصاد مصر ، حيث أشار الموقع الأمريكي إلى أن ولاية السيسي الأولى تميزت بالتنمية الاقتصادية الناجحة لمصر، حيث أطلق عددا من مشاريع الإسكان والبناء التي تهدف إلى النهوض بالاقتصاد المصري إلى مستوى جديد وتحسن الوضع الديموغرافي في البلاد.

وأضاف الموقع في تقريرها أن مشروع بناء عاصمة جديدة لمصر، هو الأكثر إثارة للإعجاب، لافتة إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي بدأها الرئيس السيسي كان لها بالفعل تأثيرًا إيجابيا، ففي يوليو 2017 بلغ معدل التضخم السنوي 33%، لكنه انخفض إلى 17.1 في يناير 2018، وإلى 14.4 في فبراير الماضي.

واختتم الموقع تقريره بأن السنوات الأربع الماضية، تمكن خلالها الرئيس السيسي، من خفض معدل البطالة، وإطلاق العديد من مشاريع البناء وبدأ في إصلاحات اقتصادية، واليوم يظهر الاقتصاد المصري علامات التعافي، مما يشير إلى أن البلاد تتحرك في الاتجاه الصحيح .

كما نشرت قناة دريم من خلال برنامج العاشرة مساءاً تصريحات وكالة «بلومبرج» الأمريكية ، والتي تفيد بإن الإصلاحات الاقتصادية فى مصر بدأت تجنى ثمارها مع انخفاض العجز الداخلى بنسبة 67% خلال العام المالى الجارى.

وأضافت أنه من المتوقع أن يمهد فوز الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات الطريق للمزيد من الإصلاحات الاقتصادية.

وأكدت الخبيرة الاقتصادية العليا فى بنك «إتش. إس. بى. سى»، رزان ناصر، فى تصريحات للوكالة، أن «التحسن فى الاقتصاد المصرى، حتى الآن، مبهر للغاية»، وأضافت أن التقدم على مستوى العجز الداخلى وعوائد السياحة والصادرات ملحوظ.

وأشارت الخبيرة الاقتصادية إلى أنه مازال هناك الكثير من العمل أمام الحكومة المصرية على صعيد القطاع المالى، نظراً لارتفاع نسبة العجز عن 10%، بجانب أن الدين لايزال أكبر من 100% من إجمالى الناتج المحلى الإجمالى.

وأعربت عن ارتياحها من قرارات خفض سعر الفائدة، نظراً لوصول نسبة خدمة الدين إلى ثلث الإنفاق العام.

https://www.facebook.com/eventnow20/videos/2140006879552203/

 

 


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى