أخبار عالمية

بان كي مون يجتمع بالوزراء الأفارقة بباريس

عقد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة ورئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة اجتماعا للوزراء الأفارقة صباح اليوم ضمن فعاليات الاجتماعات التنسيقية للوصول إلى موقف أفريقي موحد قبل بدء الشق الوزاري لمؤتمر الأطراف الـــ٢١ للتغيرات المناخية بباريس، وذلك بحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لتبادل وجهات النظر في الموقف الإفريقي.

وأكد بان كي مون في كلمته الافتتاحية للوزراء الأفارقة على أهمية تلك المرحلة من المفاوضات وأهمية الوصول إلى الاتفاق حول الـــ٢ درجة مئوية محل الخلاف، وأن التكيف من أهم الأولويات في تلك الاتفاقية.

وشدد بان كى مون على أهمية التمويل باعتباره ضرورة لتحقيق أهداف الاتفاق الجديد من حيث نقل التكنولوجيا وتنمية القدرات وآليات التنفيذ.

كما أعرب الأمين العام عن دعمه لكل من المبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة ومبادرة التكيف الذي تم إطلاقهما خلال الأيام القليلة الماضية خلال اجتماعات القادة، مشددا على أهمية دعم الدول المتقدمة للدول الأفريقية باعتبارها الأكثر عرضة لآثار تغير المناخ.

حضّر الاجتماع نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي، ونائب مدير الأمم المتحدة للبيئة، و مفوضية الاتحاد الأفريقي للبيئة والزراعة وممثل مكتب الأمم المتحدة للشئون الاقتصادية ويتبع الاجتماع مجموعة من المشاورات من قبل الوزراء الأفارقة للوصول إلى توافق حول الموقف الأفريقي .

زر الذهاب إلى الأعلى