أخبار عربية و إقليميةعاجل

بايدن يتهم ضمنيا المقاومة بقصف مستشفى المعمداني

جو بايدن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رئيس وزراء دولة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أن المقاومة الفلسطينية هي المسؤولة عن جريمة مستشفى المعمداني.

 بايدن يتهم المقاومة بقصف مستشفى المعمداني

وقال بايدن في حديثه لنتنياهو: يبدو لي أن واقعة مستشفى المعمداني  في غزة من عمل “الفريق الثاني” في إشارة إلى المقاومة الفلسطينية، مضيفا أن حماس قتلت أكثر من 1300 شخص بينهم أمريكيون.

 وفي السياق ذاته قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو،  خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن مستوى التعاون بين تل أبيب وواشنطن في الوقت الحالي غير مسبوق.

دعم امريكي غير مسبوق لإسرائيل

وأضاف نتنياهو في حديثه خلال المؤتمر الصحفي:” نثمن دعم أمريكا  الراسخ لإسرائيل”.

وكشف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي زيف رواية قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي ادعت أن حركة الجهاد الإسلامي، هي التي قصفت مستشفى المعمدان، ليرد النشطاء على زيف الرواية الإسرائيلية من خلال ما ذكره الإسرائيليون أنفسهم قبل وبعد قصف إسرائيل للمستشفى.

بالدليل النشطاء يكشفون زيف الرواية الإسرائيلية

قصف مستشفى المعمداني،ونشر النشطاء ما ورد في موقع سبكتاتور إندكس حيث جاء فيه “تقرير الجزيرة أن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنهم حذروا بقصف مستشفى الأهلي و5 مستشفيات أخرى” وذلك قبل قصف مستشفى المعمداني.

كما كشف النشطاء عن تغريدة للناشط والمسئول الإسرائيلي، حنانيا نفتالي، الذي قال بعد قصف مستشفى المعمدان مباشرة “الدفاع الجوي الإسرائيلي قصف حماس بداخل المستشفى في غزة. وعدد لا يحصى من المقاومة قتلوا”، زاعمًا أن حماس تطلق صواريخها من المستشفيات والمدارس، ومدعيًا أن حماس تستخدم المدنيين كدروع بشرية. واعترف نفتالي  بمسؤولية إسرائيل عن الهجوم وقصف المستشفى، لكنه حذف التغريدة بعد ذلك.

إسرائيل قصفت مستشفى المعمداني بصاروخ أمريكي

أما النشطاء وأهالي غزة فقد نشروا صورا للقنبلة التي قصفت بها إسرائيل مستشفى المعمداني، حيث أوضحت الصور أن الفلسطينيين قُتلوا بأسلحة أمريكية، وأوضحت الصورة أن القنبلة المستخدمة تحمل اسم “bomb mk 84


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى