أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

بايرن ميونخ يكتسح كولن 1/5 في الدوري الألماني

نجح فريق بايرن ميونخ في استعادة توازنه في الدوري الألماني بفوزه على حساب ضيفه كولن (5-1)، اليوم السبت، في الجولة الـ23، وذلك بعد تعثره في آخر مباراتين.

أهداف الفريق البافاري جاءت عن طريق إريك تشوبو موتينج، روبرت ليفاندوفسكي “ثنائية” وسيرجي جنابري “ثنائية” في الدقائق 18، 33، 65، 82 و86، فيما يسجل التونسي إلياس سخيري هدف كولن الوحيد في الدقيقة 49.

وبهذه النتيجة، عزز بايرن ميونخ صدارته لجدول ترتيب البوندسليجا بوصوله للنقطة 52، فيما تجمد رصيد كولن عند 21 نقطة في المركز الـ14.

ودامت السيطرة للبايرن في الدقائق الأولى، ووصل بأول فرصة من تسديدة لساني، لكنها ذهبت بين أحضان الحارس تيمو هورن.

وجرب سولي حظه بتسديدة بعيدة المدى، أخطأت طريقها نحو الشباك.

ومع حلول الدقيقة 18، أرسل جوريتسكا عرضية متقنة نحو تشوبو موتينج، الذي قابلها بضربة رأسية إلى داخل الشباك.

وارتقى ليفاندوفسكي لعرضية سولي من الجهة اليمنى، ليقابلها المهاجم البولندي بضربة رأسية قوية، لكنها حادت عن مرمى الضيوف.

وواصل جوريتسكا توزيع الهدايا على زملائه بعدما راوغ أحد مدافعي كولن ومرر الكرة لليفاندوفسكي، الذي أودعها الشباك معززًا تقدم أصحاب الأرض بهدف ثانٍ.

وحافظ بايرن على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول، الذي غابت فيه خطورة كولن، لعدم نجاحه في تهديد مرمى مانويل نوير بأي فرصة.

ومع بداية الشوط الثاني، استغل سخيري عدم تفاهم بواتينج وألابا، لينقض على الكرة ويضعها ساقطة من فوق نوير، مقلصًا النتيجة للضيوف.

وجرب كيميتش حظه بتسديدة من مسافة بعيدة، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

واستطاع ليفاندوفسكي أن يوقع على الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعدما تلقى تمريرة من البديل مولر، ليقابلها بتسديدة مباشرة، لم يتمكن هورن من منع دخولها الشباك.

ووقع البديل جنابري على الهدف الرابع قبل نهاية الوقت الأصلي بـ8 دقائق، وذلك بعدما أرسل له هيرنانديز عرضية أرضية، انزلق أرضًا للحاق بها ووضعها داخل الشباك.

ولم تكد تمر 4 دقائق حتى عاد جنابري لإضافة الهدف الثاني له والخامس لفريقه عبر رأسية قابل بها عرضية جوريتسكا، ليعود البايرن للانتصارات المحلية بخماسية.

زر الذهاب إلى الأعلى