علوم وتكنولوجيا

بتعزيزٍ من الذكاء الصناعيّ، تطبيق Adobe Scan سيكون قادرًا على إيجاد صور المستندات على هاتفكم الذكيّ

أعلنت شركة أدوبي Adobe عن إطلاق تحديثٍ جديد لتطبيق Adobe Scan الذي يوّفر خدمة مسح الصور وتحويلها لمستنداتٍ بصيغة PDF، حيث يضيف التحديث الأخير ميزةً رائعة للتطبيق وهي إمكانية البحث عن صور المستندات على الهاتف الذكيّ.

لتوضيح أهمية التحديث، علينا تخيل أحد السيناريوهات التي تحصل بشكلٍ متكرر: قمتم بأحد الأيام بتصوير وثيقةٍ ما على هاتفكم الذكيّ، ثم احتجتم أن تقوموا بإرسالها بعد فترة. ما يمكن القيام به هو البحث عنها ضمن معرض الصور، وهو أمرٌ متعب وقد يكون من الصعب إيجادها إن كنتم تمتلكون عددًا كبيرًا من الصور.

من أجل توفير هذا العناء، قامت أدوبي بتضمين تقنية الذكاء الصنعيّ الخاص بها Adobe Sensei داخل تطبيق Scan، حيث ستوّفر هذه التقنية وسيلةً سريعة لتحديد الصور الخاصة بالمستندات والموجودة ضمن الهاتف، ومن ثم يتم عرضها للمستخدم، وذلك عبر تفعيل خيار “Show Only Documents” عند استعراض الصور من التطبيق.

 

بالإضافة لهذه الخاصية، قامت أدوبي بتحسين بعض الخصائص المتعلقة بالبحث عن الصور، حيث أصبح بالإمكان إجراء البحث عبر الاسم أو تاريخ التقاط الصورة، كما تم تطوير تقنية تحسين الصورة Image Cleaning الخاصة بالتطبيق والتي من شأنها رفع جودة المسح بما يساهم بإنشاء مستنداتٍ ذات دقةٍ أعلى.

زر الذهاب إلى الأعلى