الإنتخابات البرلمانية

بدء تسكين القضاة المشرفين على الانتخابات..وطائرات عسكرية تنقلهم لسيناء

يتوجه صباح اليوم الأحد، القضاة المشرفين على انتخابات جولة الإعادة بالمرحلة الثانية إلى أماكن سكنهم بالمحافظات استعدادًا للانتخابات، حيث تقوم طائرات عكسرية بنقل القضاة بسيناء إلى أماكن سكنهم.

وأكد نادي القضاة، على انتهاء استعداداته لجولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية التي تجرى يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، موضحًا أن غرفة العمليات في تواصل دائم مع اللجنة العليا للانتخابات والجهات المعنية بتأمين العملية الانتخابية.

وأفاد المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة، أن الدوائر التي ستجرى فيها الإعادة هي 99 دائرة من بين 102 دائرة انتخابية للنظام الفردي ويتنافس فيها 426 مرشحًا على 213 مقعدًا للنظام الفردي وذلك عقب فوز 9 مرشحين من الجولة الأولى، بالإضافة إلى فوز قائمتي ” في حب مصر” بقطاعات القاهرة ووسط وشرق الدلتا بالمقاعد المخصصة للقوائم وعددها 60 مقعدًا.

وقال مصدر مطلع باللجنة العليا للانتخابات إن “الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات انتهت من الاستعداد لجولة الإعادة عن طريق تجهيز كشوف بأسماء المرشحين لخوض جولة الإعادة وإرسالها إلى سفارات مصر بالخارج تمهيدًا لانطلاق جولة الإعادة”.

وتجرى انتخابات الإعادة بمحافظات المرحلة الثانية وعددها 13 محافظة وهي “القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء”.

زر الذهاب إلى الأعلى