أخبار العالمأخبار عالميةتحقيقات و تقاريرخاص الحدث الآنعاجل

بدأ تدريبات ( الرمح السريع 2021 ) – Rapid Trident 21 – في أوكرانيا بين ( الولايات المتحدة – أوكرانيا ) وعدد من دول حلف الناتو

بدأت تدريبات ( الرمح السريع 2021 ) السنوية في حقل تدريب ” يافوريف ” العسكري قرب مدينة ” لفيف ” بأكرانيا خلال الفترة من (20 سبتمبر : 1 أكتوبر ) بمشاركة قوات من الجيش الأمريكي في أوروبا وأفريقيا وقوات من الجيش الأوكراني و(12) دولة من دول حلف الناتو ، وتهدف تلك التدريبات السنوية إلى تعزيز التوافق بين الدول الحليفة والشركاء ، ولإظهار مدى جاهزية واستعداد القوات للرد على أي أزمات ، وتدريب القوات المشاركة على تعزيز الجاهزية وبناء قابلية التشغيل البيني من خلال التدريب على مستوى الألوية عن طريق الكمبيوتر ، مع التدريب على المناورة على مستوى الفصائل ، كما يشمل التدريب أيضاً تدريب ميداني على كيفية تعزيز عمليات الأمن والاستقرار  .

** القوات المشاركة خلال التدريب : يشارك في التدريب (6) آلاف فرد من (12) دولة حليفة وشريكة ، (4) آلاف فرد من أوكرانيا ، (2000) فرد من الدول الأخرى ، حيث تشارك الولايات المتحدة بـ (300) فرد من أفراد اللواء الـ (81) حرس وطني ، والذي تم نشره لدعم مجموعة التدريب المشتركة متعددة الجنسيات في أوكرانيا منذ أبريل 2021 ، كما سيشارك (150) فرد كأفراد تنسيق خلال التدريبات .

** الدول المشاركة خلال التدريبات .. ( أوكرانيا / الولايات المتحدة / بلغاريا / كندا / جورجيا / ألمانيا / إيطاليا / الأردن / ليتوانيا / مولدوفا / باكستان / بولندا / رومانيا / تركيا / بريطانيا ) .

** تعكس تلك التدريبات الشراكة بين (الولايات المتحدة /أوكرانيا) والتي امتدت لأكثر من (25) عامًا ، حيث يدعم الجيش الأمريكي جهود التدريب المستمرة والقدرات الدفاعية لأوكرانيا ، وتعتبر تلك التدريبات هي مرحلة التدريب الأخيرة لتدريب سنوي مكثف وواقعي لإعداد وحدات القوات البرية الأوكرانية لمواجهة التحديات الدولية .

** تأتي تلك التدريبات في أعقاب المناورات العسكرية الضخمة التي أجرتها كل من ( روسيا / بيلاروسيا ) ( ZAPAD 2021) بالقرب من حدود حلف الناتو والاتحاد الأوروبي خلال الفترة الماضية ، والتي شارك خلالها (200) ألف فرد ، كما تأتي في ظل اتهام ( أوكرانيا / حلف الناتو ) لروسيا بالقيام بنشر قوات إضافية هذا العام بالقرب من حدود أوكرانيا .

جانب من التدريبات


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى