السياسة والشارع المصريعاجل

براءة صلاح دياب و10 آخرين من تهمة التجمهر وإحراز سلاح

براءة صلاح دياب و10 آخرين من تهمة التجمهر وإحراز سلاح

قضت الدائرة 20 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، ببراءة رجل الأعمال صلاح دياب و10 آخرين آخرين في اتهامهم بالتجمهر وإحراز الأسلحة وعاقبت 3 متهمين بالحبس وهم حمادة يوسف لمدة عام مع الشغل ومراقبتة لعام وكريم عادل لمدة 6 شهور وتغريمه 500 جنيه ومحمد عبد ربه عبد العزيز بالحبس لمدة عام.

واجهت محكمة جنايات الجيزة، رجل الأعمال صلاح دياب بإحراز وحيازة سلاح في قضية محاكمته في اتهامه و13 آخرين بالتجمهر وتعديه بالضرب على آخرين، فرد دياب بأنه لديه سلاح مرخص من السلطات.

وحضر دياب إلى المحكمة، بصحبة محاميه الدكتور فتحى سرور، وفريد الديب، ومنعت المحكمة التصوير داخل الجلسة، وسط تشديدات أمنية.

وتعود أحداث هذه القضية إلى عام 2011؛ حيث بدأت سلسلة من الاعتداءات بين بعض الأفراد وبين بعض العاملين لدى صلاح دياب بسبب عزم الأخير بناء سور كبير أمام فيلته وقامت الجهات الأمنية في ذلك الوقت بإلقاء القبض على رجل الأعمال صلاح دياب وابنه ونجل شقيقة المتهم إلى جانب اثنين من رجال الأمن والخفراء العاملين لديه بالفيلا، وقامت الأجهزة الأمنية بالتحفظ وإثبات حالة التعدي على أحد عشر مصابًا من ساكني قرية منيل شيحة وتم اتهامهم أيضًا بمحاولة اقتحام مسكن خاص تابع لرجل الأعمال الشهير.

وأكدت التحريات أن خلافا حدث بين صلاح دياب وجاره يعمل تاجرا للخضراوات ويدعى عادل محجوب وكان الأخير قد قام بإنشاء بعض التعديلات في منزله وزاد من عدد أدوار المنزل مما تسبب في إزعاج لرجل الأعمال صلاح دياب الذي سعي بدوره إلى رفع سور الفيلا لكي لا تكون مكشوفة من قبل منزل تاجر الخضار وزاد الأمر سوءا عندما اعترض تاجر الخضار على بناء السور بحجة أنه يمنع وصول الهواء أمام منزله وقام بالاشتباك مع رجل الأعمال وحراسه بالتعاون مع أهل القرية الذين أكدوا أن سور رجل الأعمال يعد بناءً مخالفا.

زر الذهاب إلى الأعلى