المطبخ

برجر صحي بالمقلاة الهوائية

برجر صحي بالمقلاة الهوائية … أصبح استخدام المقلاة الهوائية من ضروريات طهي وصفات الأكل الصحي، جربي معنا اليوم طريقة عمل وصفات البرجر الصحي باستخدام المقلاة الهوائية .

المقادير

– لحم مفروم : 1 كيلو (مخلوط بالقليل من الدهن)
– البصل : 1 حبة (مفروم ناعم)
– طحين : ملعقة كبيرة (أبيض)
– البيض : 1 حبة (مخفوق)
– ملح : حسب الرغبة
– بهارات مشكلة : ملعقة كبيرة
– فلفل أسود : نصف ملعقة كبيرة
– القرفة : ملعقة صغيرة
– الزيت النباتي : حسب الحاجة (للقلي)
– خبز البرغر : حسب الحاجة
– الكاتشاب : نصف كوب
– المايونيز : ربع كوب
– طماطم : 1 حبة (شرائح)
– البصل : 1 حبة (شرائح)
– جبنة : حسب الحاجة (شرائح)
– الخيار المخلل : نصف كوب

طريقة التحضير

  1. امزجي البيض المخفوق مع الطحين، والملح، والفلفل الأسود، والقرفة، والبهارات المشكلة جيداً، ثم أضيفي المزيج إلى اللحم المفروم وامزجي المكونات جيداً ثم أضيفي البصل المفروم واخلطي.
  2. قومي بتشكيل العجينة السابق إلى أقراص دائرية الشكل، ثم ضعيها فوق بعضها البعض على أن يكون بين كل قرص والآخر ورقة من الزبدة، ثم ضعي الأقراص في الفريزر حتى تتماسك لمدة ساعة.
  3. ضعي الأقراص في  القليل من الزيت في المقلاة الهوائية لدقيقة، ثم خففي الحرارة مع تقليبها على كلا الجهتين حتى تنضج، ثم صفّيها من الزيت.
  4. ادهني خبز البرغر بالكاتشاب والمايونيز ثم وزعي شرائح من الطماطم، والبصل، وشرائح الجبن، والمخلل وضعي أقراص اللحم، ثم قدمي الساندويش ساخناً.

Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى