أخبار عالميةالسياسة والشارع المصريعاجل

برنامج زيارة رئيس وزراء الهند لمصر، لقاء السيسي ومدبولي والمفتي «الأبرز»

وصل رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى، اليوم، إلى مصر في زيارة لمدة يومين.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والهند، التي شهدت نموا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك كما يبحث مودي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي سبل توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات.

وأجريت مراسم استقبال خاصة لرئيس وزراء الهند بمطار القاهرة حيث كان في مقدمة مستبلي رئيس وزرا الهند الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويتضمن برنامج زيارة رئيس وزراء الهند لقاء الرئيس السيسي كما يلتقي الدكتور مصطفى مدبولي حيث يتم عقد مائدة مستديرة.

كما يتضمن برنامج رئيس وزراء الهند لقاء مع الجالية الهندية.

كما من المقرر أن يلتقي أيضا م الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية فضلا عن لقاء مع قادة الفكر المصريين.

كما من المقرر أن يزور رئيس الوزراء مسجد الحاكم بأمر الله كما سيزور أيضًا مقبرة هليوبوليس الحربية لتكريم الجنود الهنود الذين قدموا التضحية الكبرى في سبيل مصر خلال الحرب العالمية الأولى

وأعلن رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى الثلاثاء الماضي أنه سيقوم بزيارة إلى القاهرة الأسبوع الجاري بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال مودى فى تصريح له قبيل مغادرته الهند متجها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن إنه متحمس للقيام بزيارة دولة إلى مصر هذا البلد الصديق لأول مرة.

وأضاف أنه كان من دواعي سرورنا استقبال الرئيس السيسي كضيف رئيسي في احتفالاتنا بعيد الجمهورية هذا العام.

وقال: تعكس هاتان الزيارتان اللتان لا يفصل بينهما سوى بضعة أشهر شراكتنا السريعة التطور مع مصر وهي الشراكة التي تم ترقيتها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية خلال زيارة الرئيس السيسي.

وأعرب مودي عن تطلعه لإجراء محادثات مع الرئيس السيسي وكبار المسئولين بالحكومة المصرية لإعطاء المزيد من الزخم لشراكتنا الحضارية والمتعددة الأوجه، كما ستتاح له الفرصة أيضًا للتفاعل مع الجالية الهندية النشطة في مصر.

وتعد زيارة رئيس وزراء الهند، التى تستغرق يومين هي الأولى من نوعها إلى مصر منذ توليه مهام منصبه في عام 2014 حيث من المقرر أن يعقد مودي، خلال الزيارة سلسلة من اللقاءات مع عدد من كبار المسئولين المصريين كما يلتقى مع أبناء الجالية الهندية بالقاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى