الصحة والطب

بسبب اضطراب عصبي نادر.. مريض يدخل غرفة العمليات بـ«جيتار» (صور)

بسبب اضطراب عصبي نادر.. مريض يدخل غرفة العمليات بـ«جيتار» (صور)

"أبهيشيك براساد"، عازف موسيقي هندي يبلغ من العمر 37 عامًا، أصيب باضطراب عصبي نادر تسبب في توقفه عن العزف على الجيتار مما اضطره للخضوع لعملية جراحية.

وفي مستشفى "بهاجوان ماهفير جين" بمدينة "بنغالور" الهندية، طلب الأطباء من المريض أن يمسك بجيتاره ليتأكد الأطباء من عدم حدوث خلل أثناء العملية، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "الدايلي ميل" البريطاني.

وكشف الجراحون أن هذا الاضطراب العصبي النادر يعرف باسم "ديستونيا" أو "خلل التوتر الحركي"، والذي يعاني فيه الموسيقيون من تشنج في عضلات أصابع اليد.

واستغرقت العملية سبع ساعات كاملة، تمكن فيها الفريق الجراحي من تحديد الجزء المتضرر من الدماغ ومن ثم علاجه حتى استعاد المريض عافيته من جديد وكتب للعملية النجاح.

وقال الدكتور "شاران سرينيفاسان"، القائم بالعملية: "خلال السبع ساعات التي استغرقتها العملية كان "ابهيشيك" مستيقظًا ويلعب الجيتار، لأن هذا الخلل يظهر فقط عندما يحاول العزف، ولذلك كان من الضروري أن يدخل غرفة العمليات بالجيتار ليمكننا تحديد المكان المتضرر".

وسرد "ابهيشيك" تجربته لصحيفة "تايمز أوف إنديا"، قائلًا: "أصابتني الدهشة بعد رؤية أصابعي تتحسن بطريقة سحرية في العملية، وبحلول نهاية الجراحة شفيت أصابعي بنسبة 100% وأصبحت أستطيع تحريكها كما كان الوضع من قبل"، وبعد انتهاء العملية شكر المريض الأطباء وعزف بعض الألحان لإظهار مدى سعادته بنجاح العملية.

زر الذهاب إلى الأعلى