أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

بعد إثارة تحكيمية ..ريال مدريد يفوز علي سوسيداد و ينتزع الصدارة

اقتنص فريق ريال مدريد، فوزا ثمينا، من مضيفه فريق ريال سوسيداد ، بنتيجة 2 – 1، فى المباراة المثيرة تحكيميا، التى جمعتهما مساء الأحد، على ملعب “أنويتا”، فى ختام منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا”، التى عادت منافساته بعد توقف طويل، دام 3 أشهر، وبالتحديد منذ منتصف شهر مارس الماضى، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

سيطر التعادل السلبى على أحداث الشوط الأول، التى جاءت متوسطة من جانب الفريقين، وكاد البرازيلى فينينسيوس جونيور، فى افتتاح التسجيل لريال مدريد، بعد دقيقتين فقط على ضربة البداية، بعد تلقيه تمريرة رائعة من فالفيردى، ولكن سددها بعيدا عن المرمى، ولم يهدد الفريق الملكى، مرمى خصمه الفريق الباسكى كثيرا، فى ظل تباعد خطوط الفريق خاصة فى الناحية الهجومية.

ومع بداية الشوط الثانى، نجح ريال مدريد، فى تسجيل أول أهدافه عن طريق قائده سيرجيو راموس، فى الدقيقة 50، قبل أن يتعرض للإصابة ويخرج فى الدقيقة 60، ويدخل بدلا منه البرازيلى ميليتاو. 

وألغت تقنية الفيديو “فار” هدف لفريق ريال سوسيداد، فى الدقيقة 68، سجله عدنان يانوزاى من تسديدة قوية، ولكن ألغى بداعى تدخل مهاجم الفريق الباسكى، قبل أن يرد ريال مدريد، بهدف فى الدقيقة 70 عن طريق الهداف كريم بنزيما، بموافقة تقنية الفيديو “فار”، بعد أن اعترض لاعبو ريال سوسيداد أن الكرة لمست يد مهاجم الملكى. 

ونجح ميكيل مورينو، فى تسجيل هدف ريال سوسيداد الوحيد، فى الدقيقة 83 من زمن المباراة. 

بهذه النتيجة تصدر ريال مدريد، جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق المواجهات المباشرة عن برشلونة، الذى يتساوى معه فى عدد النقاط، بعد تعادله السلبى مع فريق إشبيلية، أول أمس الجمعة، بينما توقف رصيد ريال سوسيداد عند 47 نقطة فى المركز السادس.

زر الذهاب إلى الأعلى