أخبار عالميةتحقيقات و تقاريرعاجل

بعد الاعتداء عليها جنسيا وتصويرها .. واقعة الطفلة مريم تحرج التشريع الألماني

بعد ساعات من الفيديو المتداول عن اغتصاب الطفلة مريم المصرية في إحدى الحضانات الألمانية، أيد مجلس الوزراء الألماني تشريعًا من شأنه أن يعاقب على العنف الجنسي ضد الأطفال بالسجن لمدة تصل إلى 15 عامًا، حيث جاءت التغييرات بعد سلسلة من حالات الاعتداء على الأطفال.

وافقت الحكومة الألمانية، أمس الأربعاء على مشروع قانون يفرض عقوبات أقسى بالسجن على إساءة معاملة الأطفال وتوزيع صور استغلالية للأطفال، كما تم وضع خطط لتشديد العقوبات في أعقاب سلسلة من فضائح إساءة معاملة الأطفال الخطيرة على مدار العامين الماضيين.

ووفقا لوكالة “DW” الألمانية، فإن مشروع القانون الجديد سوف يرتقي بالاعتداء الجنسي على الأطفال إلى جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة تتراوح بين سنة واحدة و 15 سنة، بدلا من ستة أشهر إلى 10 سنوات.

وقالت وزيرة العدل كريستين لامبرخت في بيان لها: “الجناة لا يخشون أكثر من اكتشافهم، لذا يجب أن نزيد الضغط بشكل كبير لتعقبهم”. كما يجب التعبير عن الظلم الرهيب لهذه الأفعال في الأحكام “.

كما أعاد التشريع تسمية الجريمة، واستبدل كلمة Kindesmissbrauch ، التي تترجم حرفيا إلى “إساءة معاملة الأطفال” ، بعبارة “العنف الجنسي ضد الأطفال”.

واقترحت وزيرة العدل كريستين لامبرخت التغييرات قبل ثلاثة أشهر في أعقاب سلسلة من حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال

وتزيد التغييرات أيضًا من فترات السجن لتوزيع الصور ومقاطع الفيديو الاستغلالية للأطفال إلى ما بين سنة و 10 سنوات ، من النطاق الحالي الذي يتراوح بين ثلاثة أشهر وخمس سنوات، حيث ستؤدي حيازة المواد إلى السجن من سنة إلى خمس سنوات ، بدلًا من الحد الأقصى الحالي وهو ثلاث سنوات.

سيبدأ القانون التقادم الخاص بالأطفال المصورين في المواد الاستغلالية فقط عندما تبلغ الضحية 30 عامًا.

كما يسعى القانون إلى القضاء على الدمى الجنسية التي تشبه الأطفال، حيث سيؤدي توزيع أو إنتاج الدمى إلى عقوبة تصل إلى خمس سنوات في السجن أو غرامة مالية ، في حين أن امتلاك أو شراء دمية سيؤدي إلى عقوبة تصل إلى ثلاث سنوات.

ووفقًا لإحصاءات الجرائم الألمانية لعام 2019 ، كان هناك 25000 حالة إساءة معاملة للأطفال وأكثر من 12000 حالة تم التحقيق فيها تتعلق بجرائم تتعلق بالصور الاستغلالية للأطفال ، مما يمثل ارتفاعًا بنسبة 65٪ عن عام 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى