أخبار فنية و ثقافية

بعد عامين من محاولة تفجيره..متحف الفن الإسلامى يتحدى الإرهاب فى 30 يناير

قال الدكتور غريب سمبل، رئيس الإدارة المركزية للصيانة والترميم بوزارة الآثار، إن المتحف الفن الإسلامى أوشك على الانتهاء من مراحل تطويره، تمهيدا لافتتاحه يوم 30 يناير 2016.

وأوضح المهندس وعد أبو العلا أن المتحف يشهد خلال تلك الفترة العمل على قدما وساق، لسرعة الانتهاء من التشطيبات، كما يقوم الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار بتفقد المتحف بين الحين والأخر، للوقوف على متابعة الأعمال وسرعة إنجاز العمل.

جدير بالذكر أنه تم تركيب فتارين وتنفيذ سيناريو العرض المتحفى داخل المتحف الفن الإسلامى، حيث تم الانتهاء من العرض المتحفى المكشوف، بمتحف الفن الإسلامى، والذى يضم حوالى 400 قطعة أثرية من مختلف الفنون والعصور الإسلامية، وتم البدء فى تنفيذ سيناريو العرض المتحفى داخل فتارين العرض الخاصة بالمتحف، الذى يضم حوالى 4000 قطعة أثرية، بالإضافة لشاشات عرض يتم توزيعها على قاعات العرض، لجذب السياح الوافدين على المتحف.

وكان سيناريو العرض المتحفى بدأ بالقطع المكشوفة المعلقة على الجدران حتى يتم عرضها بشكل مميز، وبدأت المرحلة التالية من تنفيذ سيناريو العرض المتحفى، هذا بالإضافة لتزويد قاعة جديدة تضم مقتنيات عصر محمد على، لتزويد عدد من الفتارين التى تضم القطع التى تم ترميمها لتكون شاهدًا على الأضرار التى نتجت إثر محاولة تفجير مديرية أمن القاهرة، كما سيتم تخصيص قاعة تحتوى على الحياة اليومية تضم بعض المجوهرات والحلى.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى