عاجلمحافظات

بعد قليل.. وزير الصحة يتفقد مبادرة 100 مليون صحة بالقليوبية

يتفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان وزير الصحة مبادرة ١٠٠ يوم صحة بقرية سندنهور ببنها بعد قليل.

في وقت سابق تابع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أمس الإثنين، مؤشرات الآداء الخاصة بأول يوم في حملة «100 يوم صحة» من داخل الغرفة المركزية للتحكم، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

انتفاع أكثر من 410 آلاف مواطن من بالفحوصات
وأعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، انتفاع أكثر من 410 آلاف مواطن من بالفحوصات والخدمات الطبية المتطورة المختلفة، التي تقدمها الحملة بجميع محافظات الجمهورية.

وتابع «عبدالغفار» أن عدد الحالات التي تم تحويلها إلى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء قوائم الانتظار، ضمن حملة «100 يوم صحة» بلغت 5 آلاف و11 حالة، بينهم 1761 حالة خاضعة لمظلة التأمين الصحي، و3250 حالة يجري علاجهم على نفقة الدولة.

وأضاف «عبد الغفار» أن الحملة قدمت خدماتها لـ 14692 مترددا على المنشآت الطبية والقوافل، بغرض الحصول على شهادات المقبلين على الزواج، مضيفا أن عدد المواطنين الذين قاموا بملئ استمارة الاستبيان الخاصة بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بلغ 22 ألف و302 مواطن.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن اجمالي المكالمات والاستفسارات التي تم استقبالها على الخط الساخن 15335 الخاص بحملة «100 يوم صحة» بلغت 1968 مكالمة، داعيا المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة.

وفي نفس السياق، قال المتحدث الرسمي، إن الوزير قام بجولة تفقدية لخدمات «100 يوم صحة» في «محطة قطارات مصر» بالقاهرة، واطمأن على تواجد الفرق الطبية، واطمئن على توافر كافة الأدوات والمستلزمات الطبية، بما يضمن استمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين المترددين على الحملة.

زر الذهاب إلى الأعلى