أخبار الرياضةرياضة عربية ودوليةعاجل

بعد مساهمته فى هدفي أمام وولفرهامبتون .. رقم رائع لصلاح مع ليفربول

تألق نجمنا المصرى محمد صلاح خلال فوز فريقه ليفربول الكبير على حساب ضيفه وولفرهامبتون بنتيجة 4-0، وذلك خلال  المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب “أنفيلد” ضمن مواجهات الجولة الحادية عشر من منافسات بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز، وهى المباراة التي شهدت أول حضور جماهيري للريدز هذا الموسم بحضور 2000 مشجع.

محمد صلاح ضد وولفرهامبتون

 

وجاء الهدف الأول بأقدام النجم المصري محمد صلاح فى الدقيقة 24 بعدما استغل خطأ فادح من كوادى مدافع الذئاب ليسجلها في الشباك، ويكون هدفه التاسع في البريميرليج هذا الموسم، ونجح فى صناعة الهدف الثالث الذي سجله زميله الكاميرونى جويل ماتيب.

وحسب شبكة “أوبتا” العالمية، فإن محمد صلاح هو أكثر لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز يصنع ويسجل هدف في مباراة واحدة منذ موسم 2017-18 بعدما انضم إلى ليفربول، حيث حقق ذلك 17 مرة، بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه هيونج مين سون نجم توتنهام.

كما حصل محمد صلاح على تقييم 8.6/10 وهو الأعلى بين لاعبي الفريقين، وأوضحت أن صلاح استحوذ على الكرة بنسبة 4.3 %، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 89%، وفاز في المراوغات مرتين.

وعادل محمد صلاح رقم أهداف كريستيانو رونالدو بعدد الاهداف فى البريميرليج (84 هدف)، حيث سجل 82 هدف مع ليفربول وهدفين مع تشيلسى.

ولعب رونالدو 6 مواسم فى مانشستر يونايتد بين عامى 2003 و2009، وخاض 196 مباراة فى المسابقة، بينما يخوض محمد صلاح مباراته اليوم رقم 131.

بهذه النتيجة قفز ليفربول إلى المركز الثاني فى ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز برصيد 24 نقطة، بينما يحتل وولفرهامبتون المركز العاشر برصيد 17 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى