أخبار عالميةعاجلكورونا

بعد هولندا.. صدامات بين الشرطة ورافضين لقيود كورونا بألمانيا

اندلعت صدامات بين الشرطة ومعارضين للقيود المفروضة لمكافحة كورونا في وسط ألمانيا، خلال واحد من أكبر التجمعات منذ بداية العام.

رذاذ الفلفل

وقالت وسائل إعلام إن الشرطة استخدمت رذاذ الفلفل عندما حاولت مجموعة من المتظاهرين كسر طوق من الشرطة للانضمام إلى متظاهرين آخرين.

وذكرت قناة “دويتشه فيله” الألمانية إنه تم تنظيم واحدة من أكبر المسيرات بمدينة كاسل، وسط توقعات بمشاركة نحو 20 ألف محتج.

وأظهر مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي المحتجين وهم يواجهون فرقة من الشرطة خلال محاولة المتظاهرين اختراق الحاجز، واستخدمت الشرطة الهراوات خلال الصدامات مع المحتجين.

إصابات كورونا

وسجلت ألمانيا أكثر من مليونين و645 ألفاً و783 إصابة بكورونا، ووفاة 74 ألفاً و565 حالة، وسط مخاوف من بدء الموجة الثالثة من الجائحة.

جدير بالذكر أن الحكومة الألمانية جددت الجمعة الماضية موقفها الرافض للعقوبات الأمريكية على مشروع الغاز “السيل الشمالي-2″، الهادف لمد خطي غاز من روسيا، عبر قاع بحر البلطيق، إلى ألمانيا.

العقوبات الأمريكية

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن سيبرت، في إفادة صحفية : إن برلين ترفض العقوبات الأمريكية التي تتجاوز الحدود الإقليمية، والتي تفرضها على مشروع “السيل الشمالي-2”.

وأكد المتحدث أن الموقف الألماني لم يتغير بشأن رفض العقوبات الأمريكية على هذا المشروع.

مشروع “السيل الشمالي-2”

وقبل ذلك حذرت الخارجية الأمريكية المشاركين في مشروع “السيل الشمالي-2” من مواصلة أعمال استكمال المشروع. وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن المشروع يعتبر “صفقة سيئة بالنسبة لألمانيا وأوكرانيا وحلفائنا وشركائنا في أوروبا الوسطى والشرقية، على حد سواء”.

و”السيل الشمالي-2″ مشروع روسي لمد أنبوبي غاز بطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب سنويا، من الساحل الروسي، عبر قاع بحر البلطيق، إلى ألمانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى