أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

بعد 15 عاماً في تدريب المنتخب الألمانى ..يورو 2021 تكتب نهاية مسيرة لوف مع ألمانيا

أعلن الاتحاد الألماني في بيان رسمي له، رحيل يواكيم لوف عن القيادة الفنية للماكينات بنهاية بطولة الأمم الأوروبية 2021 في الصيف.

قال الإتحاد الألماني، إن يواكيم لوف طلب بنفسه إنهاء عقده الذي كان سينتهي في الأصل عام 2022 بعد كأس العالم، وهو ما وافق عليه الاتحاد الألماني.

وقال لوف في بيان الإتحاد الألماني، “أتخذ تلك الخطوة بعد تفكير وبطيب خاطر ممتلئا بالكبرياء والعرفان الكبير لكن في نفس الوقت بحافز كبير من أجل البطولة المقبلة”.

أضاف، “فخور لأنه شيء خاص جدا وشرف لي أن أعمل لدولتي، ولأنني كنت قادرا على العمل مع أفضل اللاعبين في دولتي لمدة 17 عاما وأدعمهم خلال تطورهم“.

أوضح، “حظينا بانتصارات رائعة معا، وخسائر مؤلمة، لكن فوق كل شيء كانت هناك لحظاتنا السحرية -ليس فقط الفوز بكأس العالم 2014- سأظل ممتنا للاتحاد الألماني لكرة القدم والذي دعمني وفريقي ببيئة عمل مثالية“.

زاد يواكيم لوف، “لازلت أشعر بنفس الرغبة غير المشروطة والطاقة الكبيرة والطموح من أجل بطولة اليورو المقبلة، وسأفعل كل ما بوسعي لجعل جماهيرنا سعيدة وأن نقدم بطولة ناجحة”.

إختتم مدرب ألمانيا تصريحاته، قائلاً “أعلم أن ذلك ينطبق على المنتخب بالكامل أيضا“.

وكانت تقارير قد ترددت حول إقتراب يورجن كلوب مدرب ليفربول الحالي، من تولي تدريب المنتخب الألماني بعد يورو 2021.

من جانبه، علق فريتز كيلير رئيس الاتحاد الألماني قائلا: “لدي احترام كبير لقرار لوف، الاتحاد يعلم ما يمتلكه بوجود لوف، إنه واحد من أفضل المدربين في عالم كرة القدم“.

أشار، “لقد منح الكرة الألمانية ما لم يفعله غيره لسنوات، ليس فقط لنجاحاته الرياضية، لكن بسبب إنسانيته وعاطفته”.

جدير بالذكر أن يواكيم لوف صاحب الـ 61 عاماً، قاد المنتخب الألماني لمدة تصل إلى 15 عاماً وقاده في 188 مباراة بكافة المسابقات، فيما حقق الفوز في 120 وتعادل 37 وخسر 31، وتوج معه بلقب كأس العالم مرة وكأس القارات مرة.

زر الذهاب إلى الأعلى