أخبار العالمأخبار عالمية

بوتين: مستعدون لـ”حلول دبلوماسية” لكن مصالح روسيا “غير قابلة للتفاوض”

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو مستعدة للبحث عن “حلول دبلوماسية” بشأن أوكرانيا ، لكنه شدد على أن مصالح البلاد غير قابلة للتفاوض.

في خطاب بالفيديو صباح الأربعاء لإحياء يوم المدافع عن الوطن ، وهو يوم عطلة رسمية في روسيا ، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن بوتين قوله: بلدنا منفتح دائما للحوار المباشر والصادق ، للبحث عن حلول دبلوماسية لأكثر المشاكل تعقيدا. مصالح روسيا وأمن مواطنينا غير قابلة للتفاوض بالنسبة لنا “.

وفي خطاب الفيديو ، هنأ بوتين رجال البلاد ، وأشاد باستعداد الجيش الروسي للمعركة وقال إنه واثق من “مهنية” الجيش وأنهم سيدافعون عن المصالح الوطنية للبلاد.

ويأتي خطابه بعد موافقة روسيا بالإجماع على نشر “قوات حفظ سلام” في جمهوريتين أعلنتا استقلالهما في لوجانسك ودونيتسك اللتين تعترف بهما موسكو الآن كدولتين مستقلتين.

وقال بوتين إن روسيا ستواصل تطوير أسلحة متطورة.

وقال “سنواصل تطوير أنظمة أسلحة متقدمة ، بما في ذلك أنظمة تفوق سرعة الصوت وتلك التي تستند إلى مبادئ فيزيائية جديدة ، وسنوسع استخدام التقنيات الرقمية المتقدمة وعناصر الذكاء الاصطناعي. هذه المجمعات هي حقًا أسلحة المستقبل ، والتي تزيد بشكل كبير من القدرة القتالية لقواتنا المسلحة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى