أخبار عالمية

«بوتين» يأمر الجيش بالرد على أي تهديد في سوريا بصرامة

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتدمير أي هدف أو جهة تمثل تهديدا للقوات الروسية الموجودة في سوريا، محذرا من خطط تنظيم داعش الإرهابي للتوسع خارج سوريا، داعيا القوات المسلحة الروسية إلى أن تتصرف “بشكل صارم جدا”؛ لحماية القوات الروسية التي تضرب أهدافا للتنظيم.

 

وقال في تصريحات صحفية قبل قليل، إن القوات الجوية والبحرية الروسية، ألحقت خسائر فادحة بالبنية التحتية لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

 

وأوضح بوتين، أن إرهابيين منحدرين من روسيا يشاركون في العمليات القتالية في سوريا، وفي عمليات “داعش” العقابية، موضحا أنهم أقاموا قاعدة لهم في سوريا؛ بغية توسيع أنشطتهم إلى دول أخرى.

 

وأضاف في حديثه: «علينا أن نولي اهتماما خاصا بتعزيز قدرات القوات النووية الإستراتيجية»، مشددا على ضرورة مواصلة إعادة تسليح الجيش والأسطول الروسيين.

 

وأكد أنه يجب مواصلة تجهيز الثلاثية النووية بأسلحة جديدة، محذرا أي جهة قد تخطط لاستفزازات ضد القوات الروسية في سوريا، موضحا أن عمليات القوات الروسية في سوريا تستحق تقييما عاليا جدا، وذلك نتيجة استخدام أسلحة روسية عالية الدقة، ساهمت في إحداث تغيير جذري في الوضع الميداني بسوريا.

 

وأردف بوتين: «هدف عملياتنا في سوريا ليس اختبار أسلحتنا الجديدة، بل الدفاع عن الوطن الروسي».

 

جاء ذلك خلال ترأس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اجتماعا موسعا لهيئة رئاسة وزارة الدفاع الروسية في المركز الوطني لإدارة الدفاع في موسكو؛ لتحديد المهام الرئيسية للوزارة لسنة 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى