أخبار فنية و ثقافيةعاجل

بوكايو ساكا أفضل لاعب شاب فى 2023 من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية

حصل بوكايو ساكا، لاعب فريق أرسنال، على جائزة أفضل لاعب شاب لهذا العام من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية للرجال عن مجمل أدائه خلال موسم 2022-23.

ونجح بوكايو ساكا في الحصول على أعلى الأصوات في الاستفتاء الذي تم بين أعضاء رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين، وحصل على أكبر عدد من الأصوات لينهي السباق متقدمًا على زميله جابرييل مارتينيلي، الذي كان أيضًا من المرشحين المحتملين بعد أن سجل 15 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز ليكون هداف أرسنال المشترك لهذا الموسم جنبًا إلى جنب مع مارتن أوديجارد.

وكان المتنافسون الآخرون على الجائزة هم هداف مانشستر سيتي إيرلينج هالاند، وجاكوب رامزي لاعب أستون فيلا، ومهاجم برايتون إيفان فيرجسون ولاعبه السابق سيجال مويسيس كايسيدو، الذي انضم مؤخرًا إلى تشيلسي. 

وجاء بوكايو ساكا في المقدمة بعد الاستمتاع بموسم مذهل بتسجيله أعلى مستوى في مسيرته 15 مرة في جميع المسابقات، فضلاً عن تقديم 11 تمريرة حاسمة.

كما شارك بوكايو في جميع مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز الـ38 للموسم الثاني على التوالي، ولعب دور البطولة في كأس العالم 2022 لإنجلترا بتسجيله ثلاثة أهداف في أربع مباريات خلال مسيرة الأسود الثلاثة إلى ربع النهائي في كأس العالم.

بوكايو ساكابوكايو ساكا
زر الذهاب إلى الأعلى