السياسة والشارع المصري

بيتر جريست: المعركة القانونية لم تنته بعد رغم حرية محمد فهمى وباهر محمد

أعرب الصحفى الأسترالى “بيتر جريست” عن سعادته لصحيفة الجارديان بعد تلقيه خبر خروج زميليه بقناة الجزيرة الإنجليزية “محمد فهمى” و”باهر محمد” من السجن بعفو رئاسى أصدره عبد الفتاح السيسى الأربعاء تزامنا مع احتفالات عيد الأضحى المبارك وقبيل زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور الجلسة العمومية للأمم المتحدة.

وقال “جريست” إنه قفز من السعادة بعد تلقيه خبر خروج زميليه “فهمى” و”محمد” وكان قد قضى معهما 400 يوم بالسجن قبل خروجه فى شهر فبراير الماضى وانتقاله إلى أستراليا، لافتا إلى أنهما فى أمان حاليا من تعقب السلطات بعد نقاء صفحتهم الجنائية، متمنيا شمل العفو الرئاسى لاسمه وبقية أسماء الصحفيين الذين تورطوا فى ما عرف إعلاميا باسم قضية “خلية الماريوت”.

وأضاف “جريست” أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى نفذ خطوة مهمة لإعلاء العدالة ونبذ الظلم بإصداره قرار العفو الأخير.

وكانت السلطات المصرية قد ألقت القبض على كل من “بيتر جريست” و”محمد فهمى” و”باهر محمد” فى ديسمبر من العام 2013 متهمة إياهم بنشر أخبار مفبركة وخاطئة عن مصر لدعم جماعة الإخوان المسلمين والإرهاب.

92015241614335471 (1)


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى