رياضة محلية

بيراميدز يخسر بهدف أمام أهلي طرابلس بالكونفدرالية

خسر فريق نادي بيراميدز من نظيره أهلي طرابلس الليبي بهدف خلال لقائهما على ملعب شهداء بنينا في بنغازي، في إطار مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

أحرز هدف أهلي طرابلس عمر جابر لاعب بيراميدز في نفسه في الدقيقة 54 من المباراة.

أحداث المباراة

وانتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي، رغم وجود محاولات على المرمى. وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه علي جبر مدافع بيراميدز في الدقيقة 54+1 من زمن المباراة.

وأجرى إيهاب جلال المدير الفني لفريق بيراميدز التبديل الأول لفريقه في الدقيقة 46 بدخول وليد الكرتي بدلا من اللاعب إيريك تراوري.

وسجل اللاعب عمر جابر، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 54 ليمنح أهلي طرابلس التقدم، بعدما حاول ابعاد كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء ليسكنها في الشباك.

وقرر إيهاب جلال المدير الفني لفريق بيراميدز الدفع باللاعب محمود وادي بدلا من فخرالدين بن يوسف في الدقيقة 81.

تشكيل بيراميدز

وجاء التشكيل المختار على النحو التالي:

حراسة المرمى: مهدي سليمان

خط الدفاع:  علي جبر – أحمد سامي – عمر جابر – حسين السيد

خط الوسط: نبيل دونجا – إبراهيم توريه – إيريك تراوري – فخر الدين بن يوسف – إبراهيم عادل

خط الهجوم: فخري لاكاي

ويتواجد على مقاعد البدلاء:

شريف إكرامي – أحمد أيمن منصور – محمد حمدي – محمد صادق – أحمد توفيق – أسامة جلال – محمود وادي – وليد الكرتي – محمود صابر

فيما خرج من قائمة المباراة الحارس الشاب يوسف نادر

طاقم تحكيم من النيجر

وأدار مباراة أهلي طرابلس وبيراميدز طاقم تحكيم من النيجر، بقيادة الحكم محمد علي موسى، وعاونه مواطنوه محمد يحيى جادو المساعد الأول، وعبد العزيز ياكوبو، المساعد الثاني، وبراهيمو سادو علي، الحكم المساعد الرابع.

وراقب المباراة، سانوسي محمد من نيجيريا، والمنسق العام، فريدريك أتشيمبونج من غانا، وموسى باللا المنسق الأمني من جامبيا، والدكتور عصام عبد الله، المشرف على إجراءات فيروس كورونا من دولة ليبيا.

تأهل بيراميدز بالكونفدرالية

يذكر أن بيراميدز حجز مقعده في دور الثمانية من كأس الكونفدرالية بعدما وصل لنقطته العاشرة من ٣ انتصارات، وتعادل وقبل جولتين من ختام دور المجموعات للمرة الثالثة على التوالي، بعدما تعادل مع الصفاقسي التونسي بملعب رادس بتونس ورفع رصيده إلى ١٠ نقاط من ٣ انتصارات وتعادل وحيد.

وفقد فريق بيراميدز صدارة المجموعة الأولى بالكونفدرالية بعد تجميد رصيده عند  10 نقاط  ليسبقه أهلي طرابلس برصيد 12 نقاط ثم الصفاقسي التونسي برصيد 4 نقاط ثم زاناكو في الترتيب الرابع برصيد 3 نقاط.
أهلي طرابلس الليبي           12  نقطة

بيراميدز                         10  نقاط
الصفاقسي التونسي             4 نقاط
زاناكو الزامبي                  3 نقاط

زر الذهاب إلى الأعلى