حوادثعاجل

تجارية القاهرة: انتعاش الطلب على ملابس العيد

قالت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك تحسنا فى مبيعات الملابس الصيفى مع بداية الموسم وبدايات شهر رمضان الجارى.

وأوضحت” عضو شعبة الملابس” فى تصريحات خاصة، أن مبيعات الملابس سوف تزيد بشكل أكبر فى النصف الثانى من شهر رمضان المبارك واقترب حلول العيد، لكن بداية الموسم جيدة ونتوقع أن يتحسن الطلب بشكل افضل.

وأوضحت أن هناك انتعاشا فى المبيعات وسترتفع مع بداية الشهر ونزول المرتبات للموظفين واقترب العيد مما يساهم فى زيادة الطلب والسحب من الموظفين.

أعلن المهندس إبراهيم العربى، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن مبادرة أهلا رمضان لتخفيض الأسعار على مجموعة السلع الغذائية الأساسية، ستشمل طرح المنتجات الغذائية الخاصة بعيد الفطر المبارك.

ومن المقرر طرح تلك المنتجات فى المنافذ الخاصة بعروض أهلا رمضان بدءا من الأسبوع المقبل بتخفيضات تتراوح بين 15 و30% فى جميع المحافظات.

وقال العربى إنه تم الاتفاق مع الموردين على طرح علب (مختلفة الأحجام) فى جميع المنافذ الخاصة بالمبادرة وذلك لتلبية احتياجات المواطن.

وأوضح أن السلاسل التجارية ستستمر فى خفض هامش الربح على مجموعة من السلع الأساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار فى الأسعار، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة أثناء الشهر.

وأضاف رئيس اتحاد الغرف التجارية أنه تم تنظيم نحو 118 منفذا بجميع أنحاء الجمهورية، بخلاف المعارض الرئيسية، مؤكدا مشاركة أكثر من 200 مورد من صانع ومستورد للسلع الرمضانية متضمنة الألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن وأسماك، والزيوت والسمن والسكر.

وحول حركة الأسعار واستقرار الأسواق، أوضح العربى أنه تلقى تقريرا من غرفة عمليات الاتحاد العام للغرف التجارية لمراقبة الأسواق، كشف عن ارتفاع طفيف فى أسعار السلع خارج منافذ «أهلا رمضان» خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان نتيجة ارتفاع حجم الطلب بغرض التخزين بما رفع من معدلات السحب اليومى وكان له أثر على ارتفاع الأسعار خارج منافذ مبادرات

زر الذهاب إلى الأعلى