أخبار السيارات

تجربة قيادة Mercedes-Maybach GLS 600.. شرسة ذات فراء ناعم

إن كنت من عشاق الرفاهية قدر عشقك لمتعة القيادة فإن سيارة Mercedes-Maybach GLS 600 هي خيارك الأمثل.

كشفت تجربة قيادة حصرية لفريق الرجل الكثير عن السيارة. كان واضحًا حرص واهتمام صانعيها براحة سائقها وركابها من النواحي العملية والتقنية، وسيجد كل من يدخلها نفسه محاطًا بالفخامة من كل جانب، وهي تلامس حواسه في أدق التفاصيل.

عند دخول السيارة لأول مرة، وجدنا أن الراحة تغلب على المقعدين الأماميين المكسوين بجلد نابا والمزودين بخاصية التبريد والتسخين للتكيف مع تقلب الأجواء، بالإضافة إلى خاصيتي التدليك والذاكرة، وبينهما حوامل للأكواب بخاصية التبريد و التسخين مثل المقاعد.

 

جرى تعزيز فخامة الخطوط الخارجية من خلال الطلاء بلونين متناغمين – المصدر: Mercedes

 

راحة وأمان

وجدنا المزيد من الراحة والأمان في قيادة السيارة، فجميع المرايا بها خاصية التعتيم التلقائي وشاشة عرض في الزجاج الأمامي بنظام ملاحي مزود بالواقع المعزز. وخواص الأمان تضيف المزيد من خلال كاميرات 360 درجة ساعدت كثيرًا عند إيقاف السيارة، كما ساعدت أيضًا حساسات الاقتراب المثبتة بجميع جهات السيارة. تحتوي أيضًا على نظام كشف النقطة العمياء في أثناء القيادة وتنبيه حركة المرور المتقاطعة ومساعدة البقاء في الحارة المرورية، وغير ذلك من خواص الأمان.

تقنيات متطورة

مساحة رحبة لركاب المقاعد الخلفية يمكن الاستلقاء عليها – المصدر: Mercedes

 

صالون خلفي واسع مصمم من جلد نابا تستنسخ به Maybach GLS 600 تجربة الطيران في الدرجة الأولى، مع طاولة عمل قابلة للطي وشاشة لكل راكب. كما زودت السيارة بشاشتين 12.3 بوصة للقائد بأحدث نظام MBUX لتوفير تجربة إلكترونية متطورة للتحكم في الخريطة والمناخ رباعي المناطق والأجهزة الطرفية عن طريق نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto والإضاءة المحيطية. وبالطبع كل هذا يمكن التحكم فيه عن طريق اللمس، من خلال عجلة القيادة، أو من الحاسوب اللوحي المخصص لذلك في الخلف الموضوع بين الشاحن اللاسلكي وحجرة تبريد المشروبات وأسفل السقف البانورامي الواسع.

 

تجمع بين كونها سيارة تنفيذية فاخرة وروح الشباب من خلال لوحة قيادة عصرية أنيقة – المصدر: Mercedes

 

محرك 8 أسطوانات

ولكن رغم نعومة المقصورة تبدو Maybach GLS 600 كالوحش الشرس، فمع كل أدوات الأمان والراحة، تحتوي بداخلها على محرك ذي 8 أسطوانات بحجم 3,982 سنتيمترًا مكعبًا يتمكن من توفير قوة 557 حصانًا من الطاقة وعزم يبلغ 730 نانومتر يجعلها تتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.7 ثوان فقط، ليوفر المتعة والإثارة في الطريق المفتوح.

مرونة على الطريق

لم يُعقنا أي مطب في الطريق من الاستمتاع بالقيادة، فنظام التعليق الهوائي المزود بالسيارة يجعلها مرنة على الطريق غير مزعجة للراكبين في أي اختلافات فيه. ويستمر عدم وجود الإزعاج بنظام عزل صوتي ممتاز يحجب ضجيج الشارع ويمكنك من التمتع بنظام Burmester للصوت ثلاثي الأبعاد.

وقد اكتملت تجربة الرفاهية الكاملة حتى النهاية في Mercedes-Maybach GLS 600، فعند الخروج من السيارة تمتد الخطوة الجانبية إلكترونيًّا لتسهيل نزولك من السيارة، وتودعنا السجادة المضيئة حتى عودتنا لقيادتها مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى