أخبار السيارات

تحالف «نيسان – رينو» يطلق 10 سيارات ذاتية القيادة خلال 4 سنوات

أعلن تحالف نيسان – رينو عن نيته إطلاق 10 سيارات بتكنولوجيا القيادة الذاتية خلال الأربعة سنوات القادمة.

وأكدت مجموعة السيارات أنها تنوي إطلاق عدد من السيارات مدعمة بخواص القيادة الذاتية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوربا واليابان والصين خلال عام 2020.

ومن المقرر أن تطلق «نيسان – رينو» باقة من تطبيقات الاتصال والتي من شأنها جعل الحياة أسهل وعلى قدر كبير من الاتصال في العمل وأوقات الترفيه والشبكات الاجتماعية.

 

وأكد كارلوس غصن – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لتحالف نيسان – رينو بمركز سيليكون فالي SILICON VALLEY للأبحاث الخاص بتحالف نيسان – رينو قائلًا:” لهذا السبب نطور سيارات القيادة الذاتية للسيارات الرائجة والفئات الأساسية من سياراتنا في القارات الثلاثة.”

 

وأضاف أن تحالف نيسان – رينو يأتي في صدارة صناعة السيارات فيما يتعلق بانعدام الانبعاثات وباع التحالف ما يقرب من 300 ألف سيارة كهربائية منذ بيع أول سيارة نيسان LEAF في منطقة سان فرانسيسكو في ديسمبر 2010.

 

ومن المتوقع أن تعمل تكنولوجيا القيادة الذاتية على تقليل أخطاء القيادة والتي تعد المسئول الأول عن نحو 90% من الوفيات.

 

يشهد عام 2016 لأول مرة إطلاق السيارات بخاصية “التحكم في الحارة الواحدة” وهي تلك الخاصية التي تمكن السيارات من القيادة بشكل ذاتي مستقل بأمان على الطرق السريعة وهو ما يتضمن حركات المرور المختلفة.

 

وفي عام 2018، يطلق تحالف نيسان – رينو سيارات ذات التحكم ” في الحارات المتعددة” والتي يمكنها ذاتيًا تفادي الأخطار وتغيير الحارات أثناء القيادة على الطرق السريعة.

 

كما يشهد عام 2020، إطلاق سيارات ذات خاصية ” التحكم الذاتي في التقاطعات” والتي من خلالها يمكن للسيارة التنقل بين تقاطعات المدينة وحركات المرور المتكدسة دون تدخل السائق.

 

وفي أواخر العام الحالي، ينوي التحالف إطلاق تطبيق جديد للهواتف المحمولة والتي تمكن السائق من التحكم عن بعد في السيارة.

 

والعام القادم، يطلق التحالف أول “نظام متعدد الوسائط” وهو ما يوفر وسائط متعددة جديدة وخواص للتنقل بالإضافة إلى تحسين التواصل مع الهواتف الذكية وتحديثات خرائط التواصل اللاسلكي.

 

وفي عام 2018، يدعم صعيد التحالف الخاص بالتواصل والإنترنت خاصية المساعد الشخصي للعملاء من الأفراد والمؤسسات.

زر الذهاب إلى الأعلى