الصحة والطب

تحذير.. بعض مزيلات العرق تسبب سرطان الثدى

أكد الدكتور رامى حلمى استشارى جراحة السمنة والمناظير والتجميل أن بعض مزيلات العرق وخاصة مضادات التعرق قد تسبب مشاكل صحية خطير تصل إلى حد الإصابة بالسرطانات وذلك لاحتوائها على بعض المواد غير الأمنة على الصحة العامة كما أن مضادات العرق يمكن أن تسد تماما الغدد العرقية مما قد يسبب الالتهابات والتلوثات الحادة لأن العرق لا يفرز من الجسم.

وقال الدكتور رامى حلمى إن الإصابة بسرطان الثدي يأتى علي قائمة أخطار مزيلات العرق ليس فقط لأن الإبطين يقعان علي مقربة من نسيج الثدي ولكن لوجود عدد من المكونات الموجودة في مزيل العرق هي مركبات الأستروجين وأحد الادوار التي يقوم بها الأستروجين هي تعزيز نمو أنسجة الثدي وبالتالي وجود فائض قد يؤدي إلي فرط نمو سرطاني.

وأضاف حلمى أن مضادات التعرق التى تمنع خروج العرق فهى غير صحية للغاية لأن العرق يخلص الجسم من السموم واحتباسه داخل الجسم يشكل خطورة والمشكلة الأكبر أن كثيرا من الأبحاث أكدت أن حبس العرق يمكن أن يؤدى إلى سرطان الثدى خاصة إذا احتوى المنتج على مادة الباربينن لذلك يجب تجنب أى منتج مضاد للعرق.

وأشار الدكتور رامى حلمى أن أهم شىء عند إختيار مزيلات العرق يجب أن تكون خالية من المواد الكيميائية كالمعادن أو مادة البارابين.

زر الذهاب إلى الأعلى