أخبار عالميةعاجل

ترامب: القضاء الأمريكي مسيس والمدعية العامة في نيويورك فاسدة

نشر الرئيس السابق دونالد ترامب اليوم، ردا على حكم المحكمة الأخير في الدعوى القضائية المرفوعة ضده وضد مؤسسة ترامب من قبل المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس.

وقال ترامب، صباح الجمعة، على حسابه فى شبكة التواصل الاجتماعى المملوكة له Truth Social إن نظام المحاكم في نيويورك “يتعرض للسخرية في جميع أنحاء العالم!”

وزعم ترامب حسب ما نقلت “نيوزويك” الأمريكية، إن ليتيتيا جيمس “مدعية عامة فاسدة وعنصرية وضعيفة في الجرائم” اتهمها بأنها شنت على رئيس سابق للبلاد، ووصف القاضي الذي أصدر الحكم ضده يوم أمس الخميس، بأنه “قاضٍ شديد السياسة ومنحاز ويخضع لسيطرة أسوأ أعدائي”.

أمر قاض في ولاية نيويورك الأمريكية أمس، بتعيين مراقب مستقل للإشراف على البيانات المالية لمؤسسة الرئيس السابق دونالد ترامب بعد اتهامات بأن الشركة بالغت في تقدير أصولها.

وسيحد القرار القضائي من قدرة الشركة على الدخول في معاملات وبيع الأصول وتغيير هيكل الشركة.

المزيد من الأنشطة الاحتيالية
وقال القاضي آرثر إنجرون إن ترامب وشركته “أظهروا ميلا للاحتيال”، وأن تعيين مراقب تابع لجهة خارجية سيمنع “المزيد من الأنشطة الاحتيالية أو غير القانونية حتى الانتهاء من الدعوى”.

وتنظر محكمة في نيويورك دعوى قضائية مدنية ضد منظمة ترامب، التي يشتبه في انتهاكها لقواعد التقارير المالية من أجل الحصول على إعفاءات ضريبية ومزايا اقتصادية أخرى.

وتواجه منظمة ترامب 10 تهم، و15 تهمة ضد ممولها السابق، ويسعى الادعاء، بقيادة المدعية العامة في نيويورك، ليتيتيا جيمس، فيما إذا كانت شركة ترامب قد انتهكت القانون من خلال تقديم قيمة منخفضة للإقرارات الضريبية باستخدام قيمة عالية للحصول على إعفاءات ضريبية وإقناع الدائنين.

ممارسة الأعمال التجارية
وتسعى الديمقراطية جيمس للحصول على غرامة قدرها 250 مليون دولار وفرض حظر دائم على الجمهوري ترامب من ممارسة الأعمال التجارية داخل الولاية.

ونفى ترامب كل المزاعم، وانتقد قرار القاضي ووصفه بأنه “دمية في يد المدعية العامة في نيويورك وأعداء لدودين آخرين للحزب الجمهوري”.

وقال في بيان “هذه هي الشيوعية التي وصلت إلى شواطئنا. الأعمال التجارية ستهرب من نيويورك، وهو ما يحدث بالفعل، إلى دول ودول أخرى. قرار اليوم السخيف له دوافع سياسية”، ودعا محاكم نيويورك وفلوريدا إلى وقف ما أسماها “محاكم التفتيش”، وختم بالقول: “نحن بحاجة إلى محاربة الاستبداد المتطرف وإنقاذ بلادنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى