أخبار عالمية

ترامب : قاعدتي الشعبية أكبر وأقوى مما مضى .. واستطلاع : جمهور الرئيس الأمريكي يتقلص

أظهر استطلاع جديد أجراه “فيرهوس” و”اوبتيموس” للاستراتيجيات، أن قاعدة الرئيس الامريكي دونالد ترامب يبدو أنها تقلصت في الولايات المتأرجحة التي كانت مفتاح فوزه في نوفمبر الماضي. 

بيد أن الرئيس الامريكي يبدو ان الاستطلاع قد اثار اهتمامه وظهر ذلك فى سلسلة من التغريدات، الاثنين حيث علق الرئيس في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال: إن قاعدة ترامب هي أكبر بكثير وأقوى من أي وقت مضى على الرغم من بعض الاستطلاعات الزائفة والأخبار الوهمية)،ويمكنكم إلقاء نظرة على المسيرات في بن، وأيوا، وأوهايو 

ويذكر موقع “فوكس” الاخباري الامريكي أن استطلاع الرأي اجري على 2901 ناخبا من فلوريدا وسكنسن واوهايو وبنسلفانيا وكشف عن ان نسبة 35.3٪ من الناخبين في ابريل أظهرت “آراء قوية” لتأييد ترامب حيث بلغت 28.6٪ في اغسطس. 

وأضاف الموقع الامريكي أن هذا الانخفاض في دعم الرئيس الامريكي مرتفع بشكل خاص بين الجمهوريين مع انخفاض ما يقرب من 10 في المئة في وجهات النظر القوية الداعمة للرئيس بين الناخبين المحتملين في الحزب الجمهوري. 

وقفزت الآراء غير المواتية لترامب بين الجمهوريين من 20.5 في المئة إلى 26.9 في المئة في نفس الوقت. 

ويبدو ان استطلاع الرأى الذى نشر بداية الاسبوع الجاري، قد اثار اهتمام ترامب على تويتر بالرد على ما وصفه بـ “اقتراع وأخبار زائفين”، متنازعا على النتائج.

وقال ترامب على تويتر: الحقيقة انها أخبار وهمية شملت قضايا تواطؤ روسيا ، وسجل سوق الأوراق المالية، والأمن والحدود والقوة العسكرية، والوظائف و… اختيار رئيس المحكمة العليا، والحماس الاقتصادي، ورفع الضوابط وأكثر من ذلك بكثير دفع مؤيدو ترامب الشعبيين إلى مستوى أقرب سويا. وهذا لن يتغير ابدا!

وأضاف أنه رغم الأخبار الزائفة التي تبثها سي ان ان، وايه بي سي، وان بي سي، وسي بي اس، ونيويورك تايمز، فإن قاعدة ترامب ماتزال الأقوى.

زر الذهاب إلى الأعلى