أخبار عالميةعاجل

تركيا تقدم طلبا للولايات المتحدة لشراء 40 طائرة إف-16

أفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الجمعة، بأن تركيا قدمت طلبا إلى الولايات المتحدة لشراء 40 طائرة مقاتلة من طراز إف-16، التي تنتجها شركة” لوكهيد مارتن”، فضلا عن معدات لتطوير مقاتلات أخرى لديها.

وذكرت الوكالة نقلا عن مصادر طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن الصفقة، التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، لا تزال بانتظار موافقة وزارة الخارجية الأميركية وكذلك الكونجرس الذي بوسعه تعطيلها.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن “سياسة الوزارة هي عدم تأكيد أو التعليق على مبيعات دفاعية مقترحة قبل إخطار الكونجرس بها رسميا”.

وكانت أنقرة قد طلبت شراء أكثر من 100 طائرة إف-35، والتي تصنعها لوكهيد مارتن أيضا، لكن واشنطن استبعدتها من برنامج تصنيع هذا الطراز من الطائرات بعدما اشترت أنقرة أنظمة إس-400 الروسية للدفاع الصاروخي، التي تؤكد واشنطن أنها تشكل تهديدا للطائرة إف-35 التي تتمتع بقدرات التخفي عن الرادار.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى