أخبار عربية و إقليميةعاجل

تركيا تمنع دخول صحفي ألماني للبلاد عقب وصوله من القاهرة

تركيا تمنع دخول صحفي ألماني للبلاد عقب وصوله من القاهرة 

قالت مصادر إعلامية إن السلطات التركية، منعت صحفيا بالتليفزيون الألماني الحكومي من دخول البلاد بعدما وصل من القاهرة إلى مطار إسطنبول، وكان يعتزم السفر إلى الحدود التركية السورية.

وأعلن فولكر شفينك الصحفي بالشبكة عن احتجازه عبر حسابه على تويتر ونشر صورة لحظر الدخول الذي سلمته له السلطات هناك، ويحمل عنوانا كتب باللغتين التركية والإنجليزية يقول “إخطار منع راكب من الدخول”.

وتعد الواقعة اختبارا آخر لعلاقات ألمانيا مع تركيا التي توترت في وقت سابق هذا الشهر بطلب أنقرة محاكمة فنان كوميدي ألماني لسخريته على التليفزيون من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وطلب أردوغان من ألمانيا توجيه اتهامات إلى يان بويمرمان بعد أن ألقى قصيدة عن الرئيس التركي في برنامج على قناة تليفزيونية حكومية أخرى هي (زد. دي. إف) قال فيها إنه يضرب الفتيات الصغيرات ويشاهد أفلاما إباحية لأطفال ويمارس الجنس مع حيوانات.

ووافقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأسبوع الماضي على السماح للادعاء بالمضي قدما في دعوى قضائية ضد بويمرمان بموجب مادة في القانون الجنائي الألماني تحظر الإساءة للزعماء الأجانب لكنها تترك للحكومة اتخاذ القرار بإقامة هذا النوع من الدعاوى.

وكتب شفينك في حسابه على تويتر يقول: “كانت وجهتي الأخيرة إسطنبول، منعت من الدخول لتركيا، هناك إشعار باسمي، أنا صحفي، هل هذه مشكلة؟”.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية إنها على علم بأن مواطنا ألمانيا منع من دخول تركيا، وإن دبلوماسيين يجرون اتصالات مع هذا الشخص ومع السلطات التركية.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1243_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى