أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

تشافي : أرشح يواكيم لوف لخلافة كومان فى تدريب برشلونة

رشح تشافي هيرنانديز، أسطورة برشلونة الإسباني والمدير الفني الحالي لفريق السد القطرى، يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني لتدريب فريقه السابق، بمجرد رحيله عن منصب مدرب منتخب المانشافت فى وقت لاحق من هذا العام، حيث كان لوف قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجارى أنه سيترك دوره مع “المانشافات” عقب نهائيات بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” والتي من المقرر أن تبدأ في يونيو المقبل.

ويتولى المدرب البالغ من العمر 61 عامًا مسؤولية المنتخب الألماني منذ عام 2006 وقاد بلاده للفوز بنهائيات كأس العالم 2014 ، وكذلك الفوز بكأس القارات بعد ذلك بثلاث سنوات.

وكشف لوف في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه كان يتعلم اللغة الإسبانية، مما أدى إلى تعزيز الشائعات حول تنافسه لتولي المسؤولية في ريال مدريد أو برشلونة في وقت ما.

ويعتقد تشافي، الذي يرتبط أيضًا بانتظام بمنصب المدير الفني لنادي برشلونة، أن لوف سيكون مناسبًا جيدًا في “كامب نو”.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية، “لوف مدرب فاخر، يريد كرة قدم متألقة وهجومية، وهو بطل العالم، لقد ساعد لوف ألمانيا على تطوير فهم مختلف لكرة القدم يذكرني كثيرًا بما أعرفه من إسبانيا وبرشلونة”.

وردا على سؤال أكثر تحديدا لماذا يناسب لوف برشلونة قال تشافي، “بسبب طريقته فى فهم اللعبة، وبسبب شخصيته”.

وكان من المقرر أن يستمر عقد لوف مع الاتحاد الألماني لكرة القدم حتى نهائيات كأس العالم 2022 ، لكنه طلب ترك منصبه في وقت مبكر على خلفية عام 2020 المخيب للآمال.

وفاز منتخب ألمانيا بثلاث مباريات فقط من مبارياته الثماني في العام الماضي، والتي انتهت بخسارة 6-0 أمام إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية، وهي أكبر هزيمة لها منذ خسارتها أمام النمسا في مباراة ودية عام 1931 بنفس النتيجة.

ويشعر تشافي الذي تجاوزه ليونيل ميسي الأسبوع الماضي في قائمة الأكثر خوضا للمباريات التي لعبها على الإطلاق مع برشلونة ، بأن الوقت قد حان ليتولى لوف قيادة البارسا.

زر الذهاب إلى الأعلى