المطبخ

«تشاكس»… أطباق إيطالية في حديقة هايد بارك الملكية

«تشاكس»… أطباق إيطالية في حديقة هايد بارك الملكية

تتجه أنظار العالم بأسره اليوم على لندن مع بدء العد التنازلي لزفاف الأمير هاري من الممثلة الأميركية ميغان ماركل الذي يعتبر زفاف العام، وقد تكون العائلة المالكة البريطانية من بين أهم نقاط الجذب للسياح إلى العاصمة، وقبلة الأميركيين بالتحديد الذين يأتون إلى لندن بغية الحصول على جرعة ملكية، إن كان من حيث التقاط الصور في باحة قصر باكينغهام أو تناول الشاي بعد الظهر بحسب التقليد الإنجليزي أو زيارة الحدائق الملكية مثل حديقة قصر كينزيغتون مقر الأمير وليم وعائلته وزيارة نصب الأميرة ديانا التذكاري في «سيربينتاين».
واليوم هناك سبب إضافي لزيارة الحديقة الملكية التي تضم واحدا من أجمل المباني التي كتب لها بأن تكون من تصميم المهندسة المعمارية الأسطورة الراحلة زها حديد، حيث تحول هذا المبنى اليوم إلى فرع جديد لمطعم «تشاكس» الإيطالي ليكون عنوانا لمحبي الفن الراقي والنكهة المميزة في أجواء ملكية بلا منازع.
هذا المطعم لا يشبه سواه، لأن مبناه مميز بتصميمه المموج الذي ينطق بحروف اسم زها حديد، ويقع في قلب الحديقة ويفتح أبوابه من الصباح الباكر للفطور لغاية ساعة متأخرة من الليل.
الديكور الداخلي بسيط لأنه ليس بحاجة لأي مبالغة نسبة لروعة وجمال تصميم السقف المتماوج والفتحات التي تراها تتراقص وتغازل الأرض وتتسرب منها قطعة من السماء، طاولات موزعة في الوسط وأرائك في الجهة المقابلة لجلسات أقل رسمية تناسب هؤلاء الذين يقصدون الحديقة للمشي وممارسة الرياضة، ويمكن تناول الشاي والقهوة والحلويات في ذلك القسم المريح من المطعم التي تتناسب أرائكه مع تموجات الجدران والسقف وتتناغم معهما بنفس التصميم والأسلوب.
المبنى جار معارض «سيربينتاين» الفنية التي يزورها أكثر من مليون و200 ألف زائر سنويا وتفتح أبوابها أمامهم مجانا.
الجميل في المطعم الذي يقدم المأكولات المتوسطية والإيطالية تحديدا أنه يقدم الفطور والغداء والعشاء ويستفيد من موقعه فيقدم خدمة «التيك أواي» ليفتح أمام الزبائن ومحبي الأكل في الهواء الطلق على طريقة الـ«بيك نيك» بطريقة عصرية وجميلة من دون التخلي عن المذاق وطريقة التقديم الأنيقة.
وقام بتصميم لائحة الطعام الطاهي المسؤول عن جميع فروع تشاكس الأربعة في لندن الشيف كارلوس مارتينيز بمساعدة الشيف التنفيذي اليساندرو فيردينيللي، واختارا الأطباق الصحيحة لمثل هذا المطعم، مثل طبق «Pastarelle Fritti» وللفطور تم ابتكار الأطباق الخفيفة مثل صلصة الماكاديميا والفواكه المجففة وتم ابتكار لائحة بالطعام الذي يمكن تناوله في الحديقة مثل خبز البانيني والبيتزيتي (عبارة عن بيتزا مصغرة) والآيس كريم وحلوى التيراميسو على الطريقة الإيطالية التقليدية.
لم يمر أكثر من بضعة أيام على افتتاح «تشاكس» الجديد، فهو لا يزال في بدايته في هذا الموقع الجديد، فالخدمة جيدة لكنها بطيئة بعض الشيء إلا أن مذاق الأطباق ينسيك الانتظار، كما أن غالبية الندل من الجنسية الإيطالية وعلى دراية ومعرفة بالأطباق المدرجة على اللائحة.
المعروف عن «تشاكس» أنه يستورد جميع منتجاته من موطنها الأصلي، فجبن الموتزاريلا يأتي من مقاطعة كامبانيا في إيطاليا، وحتى الطماطم تأتي من مزارع خاصة في إيطاليا، ولهذا السبب تلاحظ بأن النكهة حقيقية ولذيذة وتشعرك وكأنك في إحدى المدن الإيطالية.
من ألذ ما تذوقناه كان طبق التونة Tuna Tartare فنوعية التونا جيدة جدا وطازجة وتأتي داخل خبز مقرمش لذيذ جدا، كما أن أطباق المعكرونة لذيذة جدا هي الأخرى لأنها طازجة وتحضر أمامك في المطبخ المفتوح.
– تذوقنا
1 – كاشو إي بيبي Cacio e pepe
2 – تونا تارتار Tuna tartare with avocado
3 – بيتزا مع الجبن والسلمون Salmon Pizza
4 – سباغيتي بالطماطم والحبق Spaghetti with tomato and basil sauce
5 – سمك السي باس مع البطاطس المقلية Seabass
6 – سلطة جبن البوراتا مع البيستو Burrata with pesto sauce
7 – جبن ماعز مشوي مع الفطر Goat cheese with mushrooms المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

زر الذهاب إلى الأعلى