رياضة محلية

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام بلجيكا

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لخوض مباراة ودية من العيار الثقيل أمام نظيره المنتخب البلجيكي، ضمن استعدادات الأخير للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، المقرر انطلاق فعالياتها في دولة قطر يوم 20 نوفمبر الجاري.

بينما تأتي المباراة في إطار استعدادات منتخب مصر لمواجهتي مالاوي بشهر مارس المقبل، في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم افريقيا 2023 في كوت ديفوار.

تشكيل منتخب مصر
وبات البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر مضطرا على إدخال بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية للفراعنة في مباراة بلجيكا في ظل غياب بعض العناصر الأساسية عن التشكيلة الأساسية للفريق بداعي الإصابة، ولاسيما خط الدفاع الذي يعاني غياب ثنائي الزمالك محمود الونش وأحمد فتوح الظهير الأيسر ومحمد عبد المنعم مدافع الأهلي، إلى جانب غياب عمر مرموش الجناح الأيسر لمنتخب مصر لاعب فولفسبورج الألماني.

ومن المتوقع أن يبدأ فيتوريا مباراة بلجيكا بتشكيل مكون:

حراسة المرمى: محمد الشناوي
الدفاع: عمر جابر (محمد حمدي) – أحمد حجازي – علي جبر – أكرم توفيق
الوسط: محمد النني – طارق حامد – إمام عاشور
الهجوم: محمود تريزيجيه (زيزو) – مصطفى محمد – محمد صلاح

استدعاء مروان حمدي
قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا استدعاء مروان حمدي لاعب المصري لمعسكر المنتخب المقام بالكويت استعدادًا لودية بلجيكا المقرر لها الجمعة المقبل.

وتعرض عمر مرموش لاعب فولفسبورج الألماني لإصابة مع ناديه بالدوري أدت لاستبعاده من معسكر المنتخب.

وتعد مواجهة بلجيكا تجربة قوية لروي فيتوريا للوقوف على مستوى الفراعنة أمام أحد أقوى المنتخبات في العالم، بينما المباراة هي آخر تجربة لمنتخب بلجيكا قبل المشاركة في كأس العالم 2022.

تاريخ مواجهات مصر وبلجيكا
وتواجه منتخبي مصر وبلجيكا في 4 مناسبات سابقة، وتمكن الفراعنة في الفوز في 3 مباريات، بينما فاز بلجيكا في مباراة واحدة على منتخب مصر بقيادة هيكتور كوبر عام 2018، انتهت بنتيجة 3 / 0 في إطار استعداد المنتخبين لكأس العالم في روسيا.

وأول مباراة جمعت المنتخبين كانت في عام 1920 وفاز المنتخب الوطني بنتيجة 4 / 2.

وفي عام 1999 تواجه المنتخبين للمرة الثانية، وفاز المنتخب الوطني بهدف نظيف.

وفي المباراة الثالثة حقق المنتخب الوطني الفوز بنتيجة 4 / 0 على الشياطين الحمر، في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين عام 2005، وسجل رباعية الفراعنة كلا من عماد متعب هدفين وأحمد عيد عبد الملك هدف وأسامة حسني هدف.

موعد مباراة مصر وبلجيكا
وتقام مباراة مصر وبلجيكا يوم الجمعة المقبلة على استاد جابر الأحمد؛ وتبدأ المباراة في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وبلجيكا
ومن المقرر أن تذاع مباراة مصر وبلجيكا عبر قناة “on time sports”، وعلى القنوات الرسمية لدولة الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى