السياسة والشارع المصريعاجل

تضامن البرلمان: مشروع تنمية الطفولة المبكرة توجيه مباشر من السيسي

قال النائب محمد ابو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب،إن مشروع تنمية الطفولة المبكرة استجابة لتوجيه رئاسي مباشر.

وأضاف “ابو حامد” في تصريحات خاصة لـ”صدي البلد”،أن أول من تطرق إلى هذا الموضوع هو الرئيس السيسي، حيث تحدث كثيرا عن أولويات الدولة على تنمية الطفولة، لافتًا إلى أن الدولة تحتاج إلى مثل هذا المشروع لمتابعة الأطفال والإشراف على هذه الحضانات وتوفير الرعاية اللازمة لهم.

وتابع النائب :” كويس اوي أن الدولة تبدأ من بدري في الاهتمام بالمواطن من صغره” ، مشيرا إلى أن ذلك يدل على أن البلد لديها وعي بأن الطفل المصري هو القادر على ادارة المستقبل.

وأشار، إلى أن الدول المتقدم تعتمد بشكل مباشر على المواطن في بناء الدولة من حيث الاهتمام بالطفل من صغره إلى أن يكبر ويكون قادرًا على ادارة المستقبل.

يذكر أن غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي قد صرحت بمشروع تنمية الطفولة المبكرة ،لافتة إلى أنه أحد أهم وأبرز مشروعات وزارة التضامن الاجتماعي في 2019 ،مؤكدة على أن الوزارة تعتمد توجه لتشجيع الاستثمار في مجال الحضانات على مستوى القطاع الخاص لديها اعتمادات للتمويل من خلال بنك ناصر الاجتماعي كما أن الوزارة تسعى لتشجيع الجمعيات الاهلية العاملة في مجال الحضانات على التوسع وافتتاح فروع وفصول أكثر لاستيعاب أعداد أكبر من الأطفال في المرحلة العلمية من يوم حتى 4 سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى