علوم وتكنولوجيا

تطبيق جوجل يضيف ميزة جديدة Your People.. تعرف عليها

   حدث موقع جوجل التطبيق الخاص به لنظام التشغيل أندرويد إلى الإصدار 8.0، بإضافة عنصر واحد جديد هو إضافة صفحة Your People “شعبك”، وهي وسيلة لمستخدمي مساعد جوجل لإقامة صلة بين الأسماء المستعارة والعلاقات مع الناس في اتصالاتهم.

والميزة الجديدة القادمة تعمل من خلال المساعد الظاهري للدعوة، والنص أو البريد الإلكتروني، وسيساعد المساعد الظاهري على إجراء المكالمة، وإرسال رسالة نصية أو إرسال رسالة إلى رقم أو البريد الإلكتروني الصحيح العنوان.

لمشاهدة صفحة Your People، يجب الانتقال إلى إعدادات مساعد Google والنقر على المعلومات الشخصية، ثم الضغط على “Your People”.

وستكون الميزة الجديدة قادرة على تذكير المستخدم بميلاد “أحد الأشخاص”، ويمكن للأشخاص الذين لم يربطوا لقب المستخدم برقم هاتف من جهات الاتصال، أن يستخدموا التطبيق من خلال:

1- فتح تطبيق “جوجل بحث”.

2- الضغط على الميكروفون للتحدث أو قول “Ok Google”، ثم قول لقب أحد جهات الاتصال، مثلًا “ديان هي أمي”.

3- إذا كان لدى المستخدم جهات اتصال متعددة بنفس الاسم الأول، فيتم اختيار الشخص المناسب.

4- والنقر على زر Remember a relationship ثم “تم”.

5- بعد إضافة اللقب، يمكن الاتصال به عن طريق قول أشياء مثل “Text my sister” أو “Email my mom”.

ولإزالة لقب أو علاقة، يجب إخبار Google بشيء مثل “جيف ليس صديقي”، وعندما تظهر جهة الاتصال ضمن “إزالة اللقب”، يتم النقر على تم.

ويحتوي الإصدار الجديد من تطبيق جوجل أيضًا على بعض الرموز التي قد تلمح إلى الميزات المستقبلية، مثلا، يبدو أن المستخدمين سيتمكنون من استخدام عدسة Google، ليس فقط في الكاميرا الخلفية، ولكن أيضًا مع أجهزة الاستشعار الأمامية.

وتشير سلسلة التعليمات البرمجية الأخرى إلى أن Google ستسمح للمستخدمين بإعداد إجراءات مخصصة للتوقف بناءً على جدول زمني، ويمكن أيضًا الاطلاع على مساعد Google على شاشة عرض فيديو ذكية للأخبار، ولا يقتصر على الصوت.

ويمكن الاطلاع على إزالة Lite Mode، التي سمحت باستخدام نتائج البحث المبسطة، والقدرة على تصفح الويب باستخدام بيانات أقل بنسبة 80٪. تم تمكين هذا الوضع تلقائيًا عند اكتشاف اتصال بطيء. وسيقوم Send to Device بنشر المعلومات من هاتف أو شاشة ذكية إلى جهاز آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى